صبغ الشعر بالحناء والكركدية بطريقة سهلة وبسيطة

صبغ الشعر بالحناء والكركدية بطريقة سهلة وبسيطة للفتيات اللاتي يعشقن اللون الأحمر الطبيعي في الشعر وذلك بشكل آمن وصحي ، ولكي تحصلي على لون شعر بمواد طبيعية لا تؤذي شعرك، إليك وصفات طبيعية باستخدام الحناء والكركدية للون أحمر طبيعي وجميل بشكل بسيط وسهل .

صبغ الشعر بالحناء والكركدية

الطريقة الأولى

لإعطاء اللون الأحمر الجميل نغلي الكركديه في الماء حتى يغلي ، نقوم بتصفيته ماء الكركديه ونخلطها مع الحناء مع ربع كوب صغير من الخل و نصف كوب من الحليب أو زبادي و نترك الخليط طوال الليل حتى يخمر وفي الصباح التالي يوضع على الشعر لمدة 3 ساعات ثم يشطف ويغسل .

الطريقة الثانية

●       كوب من الكركدية الجاف

●       حبة من الشمندر

●       كوبان من الحناء الطبيعي

●       نصف لتر ماء

●       صفار بيضتين

●       ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة الخلطة

نغلي كمية الكركديه مع حبة الشمندر في الماء ونتركها لتغلي مدة عشرين دقيقة حتى تنقص كمية السائل ويصبح لونه أحمر قاتما ومركزا، نصفي المحلول ونتركه حتى يبرد.

نجهز الحناء بإضافة ملعقة من زيت الزيتون وصفار البيضتين و نمزج الخليط جيدا، ثم نكمل عجن الحناء بإضافة سائل الكركديه الأحمر حتى نحصل على عجينة لينة، نترك خلطة الحناء طوال الليل ، وفي الصباح نوزع خليط الحناء على الشعر بشكل كامل ، ثم نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي ونلفها بفوطة منقوعة بالماء الساخن لمدة نصف ساعة، نترك الحناء حتى تجف على الشعر ، نغسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم ومن الأفضل عدم استخدام الشامبو للحفاظ على ثبات اللون في الأيام الأولى من صبغ الشعر بالحناء.