خلطات طبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في الصيف

تعرق فروة الرأس في الصيف مشكلة تؤرق الكثيرين حيث يطال العرق الشعر بأكمله ويصبح مظهر الشعر مُلبدا وغير مرتبا، كما ان تعرق فروة الرأس يُفسد تسريحة الشعر والسشوار اضافة الى نفاذ رائحته الغير مستحبة..لكن يمكنك القضاء نهائيا على تعرق فروة الرأس من خلال استخدام الخلطات الطبيعية في المنزل الغنية بمكونات طبيعية والتي تعمل في نفس الوقت على تغذية الشعر ومنحه نعومة.

اليك من "هي" افضل الخلطات الطبيعية لمنع تعرق فروة الرأس في الصيف:

خلطة المريمية مع الليمون

تعد عشبة المريمية (الميرمية) من الاعشاب المضادة للعرق وتعمل كدواء قابض. وتساعد هذه العشبة على تقليص الغدد العرقية وبالتالي تقلل من التعرق في فروة الرأس. قومي بنقع 1 ملعقة صغيرة من أوراق المريمية المجففه في 2 كوب ماء ساخن لفترة 10 دقائق وبعد ان يبرد اضيفي اليه بضع نقاط من عصير الليمون من ثم اغسلي شعرك بالمحلول مع تدليك الفروة جيدا به، واخيرا اشطفي الشعر بالماء البارد.

الشاي الأسود لعلاج تعرق الشعر

يتميز الشاي الأسود بغناه بـ حمض التانيك الذي يعد من المواد المضادة للعرق وخصائص الدواء القابض، كما انه يعمل يقتل البكتيريا التي تسبب رائحة التعرق في فروة الرأس وينظفها من كل الرواسب. لذا، استخدمي منقوع الشاي الاسود في غسل شعرك وتدليك فروة الرأس به واشطفيه بعدها بالماء البارد. كرري الوصفة مع كل استحمام.

ماء الورد لتعرق فروة الرأس

اغسلي فروة الرأس مع التدليك بماء الورد البلدي مرتين في الأسبوع، فهو علاج ممتاز يقضي على تعرق فروة الرأس والرائحة الكريهة الناتجة عنه لغناه بمواد قابضة ورائحة زكية.

جربي احدى هذه الخلطات الطبيعية، وقولي وداعا لتعرق فروة الرأس.