خطوات العناية بالشعر الجاف في رمضان

مع بداية رمضان 2017 تتعرض فروة الرأس للرطوبة والحرارة المضرة بالخصل والشعيرات، مع ما تعانيه من الجفاف والترسبات التي تضر الشعر وتجعله عرضة لافراز مواد، تساهم في جفاف الشعر بدءًا من فروة الرأس وصولاً الى الخصل والأطراف.

من هنا، ومع حلول شهر رمضان 2017، لا بد من اتباع خطوات العناية بالشعر الجاف بشكل يومي كي تحافظي على إطلالة مشرقة خلال المناسبات الرمضانية.

غسل الشعر بالماء الفاتر

بداية، لا بد من الاستحمام وفرك فروة الرأس جيداً بالماء الفاتر. فلا تستخدمي الماء الدافىء حتى لا تصبح المسام ضيقة وبالتالي تبدو عرضة للجفاف. كل ما عليك فعله بشكل يومي هو فرك الشعر بطرف أصابعك، والاهم قومي بتشطيفه من فروة الرأس وصولاً الى الاطراف حتى يتم تنظيف الشعيرات جيداً.

خطوات تنشيف الشعر

ومن أهم خطوات العناية بالشعر في رمضان هو الحرص على تنشيفه بشكل كامل كي نسمح لشعيرات فروة الرأس ان تتنفس وتصبح قادرة على محاربة العوامل المضرة بنموها خصوصاً أنها عرضة للجفاف في هذه الفترة.

كريمات مرطبة مرة في الاسبوع

كما من الضروري استخدام الكريمات والماسكات المرطبة مرة في الاسبوع في رمضان 2017 والسماح للمكونات بالتغلغل داخل الشعر كي تستفيد الشعيرات من الكريم الخاص وفقاً لطبيعة شعرك.

خلال شهر رمضان 2017، لا تهملي العناية بالشعر من خلال التنظيف والتنشيف والترطيب مع تطبيق خطوات يومية للحفاظ على اشراقة لا مثيل لها في هذا الشعر الفضيل.