خلطات الشعر الجاف على طريقة السعوديات

خلطات الشعر الجاف على طريقة السعوديات تعتمد على ترطيب الشعر من الجذور و حتى الأطراف للتخلص من مظهر الشعر الجاف الذي يفتقد الرطوبة الكافية في الطبقة الخارجية من الشعر لتجعله أكثر مرونة و نعومة و تألقا، و القضاء على هشاشته و تشابكه و منحه البريق الجذاب، باعتماد خلطات الشعر الجاف الطبيعية و الأكثر شعبية و استخداما على طريقة السعوديات.

خلطات الشعر الجاف

خلطة الكاري

خلطة أوراق الكاري احدى خلطات الشعر الجاف الفعالة، و ذلك بسبب احتواء أوراق الكاري على نسبة عالية من الكالسيوم و الفسفور و الحديد و الفيتامينات الأخرى، و يمكن تحضير خلطة الكاري بسحق خمس إلى ست أوراق من الكاري، ثم مزجها مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند، و وضع المزيج على النار لدقائق معدودة، و بعدأن يبرد المزيج توزع الخلطة على الشعر و فروة الرأس، ثم يُغطى الشعر بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة قبل غسله.

خلطات البيض

يعتبر البيض من أكثر أساليب ترطيب و علاج جفاف الشعر، و هو العلاج المنزلي الشعبي الأكثر استخداما من قبل السعوديات في خلطات الشعر الجاف، و ذلك بفضل البروتين و الدهون العالية الموجودة في البيض، و التي تساعد على إضافة الرطوبة للشعر الجاف، و استعادة صحة الشعر و بريقه .
و من أبرز خلطات الشعر الجاف باستخدام البيض، مزج بيضتان مع نصف كوب من زيت الزيتون و تدليك الشعر و فروة الرأس إلى الأطراف بهذه الخلطة، و يمكن اضافة ملعقة من المايونيز إلى الخلطة أو ربع كوب من مهروس الخيار، مع أهمية ترك الخلطات على الشعر قبل غسله لمدة ساعة.

خلطات الأفوكادو

ثمرة الأفوكادو وسيلة فعالة لعلاج مشكلة جفاف الشعر، و تدخل في العديد من خلطات الشعر الجاف، حيث أن لها خصائص ترطيب متميزة تجعل الشعر لامع و سهل التمشيط .
و تعد خلطات الشعر الجاف باستخدام الأفوكادو، احدى أسرار ترطيب الشعر و اعادة رونقه بطريقة السعوديات، و من هذه الخلطات، خلطة الأفوكادو مع الزيوت حيث يحتاج الشعر الجاف إلى الزيوت الطبيعية التي تتغلغل في أعماقه لتغذيه و تمنحه التألق و اللمعان، و تحضر بمزج ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت القمح، و ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، أو يمكن اضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع القليل من حليب جوز الهند إلى ثمرة الأفوكادو المهروسة، ثم توزع أي من هذه الخلطات على الشعر من الرؤوس حتى الأطراف، و يفضل لف منشفةً دافئةً حول الشعر، و تركها لمدة ساعة، قبل غسل الشعر بالشامبو.

خلطات الموز

الموز غني بالبوتاسيوم، و مضادات الأكسدة، و الفيتامينات، لذا يدخل في العديد من خلطات الشعر الجاف، لمنحه الترطيب المثالي الجذاب، و من أبرز خلطات الموز إضافة حبتين من الموز مع ملعقة من زيت جوز الهند و ملعقة من العسل و ملعقة من زيت الزيتون، أو يمكن خلط موزتين مهروستين مع نصف كأس من حليب جوز الهند، و من ثم تدليك الشعر جيدا بأي من خلطات الموز، و تركها لمدة نصف ساعة على الشعر، قبل غسله بالماء الدافئ.