أفضل 5 مستحضرات التجميل الطبيعية للعناية بالشعر

مستحضرات التجميل الطبيعية هي الحل الأفضل لشعرك المرهق، والحصول على شعر صحي يحتاج عناية شديدة ويومية والابتعاد عن أي شيء قد يؤذيه على المدى البعيد. لهذا السبب، اكتشفي معنا اليوم أهم الخلطات الطبيعية التي ستجعلك تتمتعين بشعر صحي ورائع.

مستحضرات التجميل الطبيعية للعناية بالشعر:

زيت الزيتون:

كونه مرطب قوي لكل شيء، يساعد زيت الزيتون شعرك حتى يكون كثيفا ولامعا. كما أنه يخترق بسهولة فروة الرأس الجافة ليعطيها ترطيب دائم. دلكي فروة رأسك بزيت الزيتون واتركيه لمدة 45 دقيقة قبل غسله. كرري هذه الخطوة مرتين أسبوعياً.

الأفوكادو:

كمية عالية من الدهون الصحية والفيتامين E والروتين كلها موجودة في الأفوكادو، مما يجعله مناسبا للغاية لمنع تلف شعرك والحفاظ على قوته. اخلطي الأفوكادو المهروسة مع ملعقة زيت زيتون ولبن وضعي الماسك على شعرك لمدة ساعة قبل الاستحمام. كرري هذه الخلطة كل أسبوع لأحسن النتائج.

الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر فيه مضادات الأكسدة ومواد أخرى تجعله أفضل مستحضر لوقف تساقط الشعر، لأنه في الحقيقة يمنع المادة الرئيسية التي تتسبب في تساقط شعرك. من التكاثر. اتركي كوبا كبيرا من الشاي، بحسب طول شعرك، حتى يبرد. ثم ادهنيه على شعرك لمدة 10 دقائق. كرري هذه الخطوة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع.

الليمون:

الليمون فعال للغاية في علاج القشرة وحكة فروة الرأس، كما أنه يلعب دورا مهما في دعم نمو الشعر. ضعي كوب كريب من عصير الليمون الطبيعي مع كوب صغير من الماء وادهنيه على شعرك بعد وضع الشامبو، ثم اغسليه بالماء بعد 5 دقائق. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

العسل:

العسل معروف بأنه مفيد لكل شيء بسبب ترطيبه المثالي. وللشعر أيضاً، يساعد العسل على أنه يقلل تساقط الشعر ويزيد ترطيبه بشكل خيالي مهما كان جاف. اخلطي ملعقتين من العسل مع عصير البصل ودلكي فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله. كرري هذه الخطوة مرة في الأسبوع.