افضل وصفات الخلطات الطبيعية للتخلص من تساقط الشعر

يحتاج الشعر للعناية والإهتمام مثله كباقي أعضاء الجسم ، ومع العناية اليومية للشعر هناك الكثير من الوصفات للخلطات الطبيعية للتخلص من تساقط الشعر و التي تقوي الشعر من جذوره وحتى أطرافه مع المنتجات الطبية الأخرى التي يمكننا تناولها بوصفات المختصين بالعناية بالشعر و كذلك تناول الأغذية المفيدة للشعر من خضراوات وفواكه .

افضل خلطات طبيعية لانبات الشعر ولمنع تساقط الشعر

وصفة حليب وزيت جوز الهند مع الصبار  للتخلص من تساقط الشعر

ضعي مقدار متساوي من الثلاث المكونات الرئيسية لهذه الخلطة وهي زيت وحليب جوز الهند و قطع الصبار الطبيعي في الخلاط لمدة خمس دقائق حتى يتكون خليط كريمي يوضع في الشعر لمدة ساعة كاملة ثم يغسل جيدا بالشامبو و الماء تكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعيا و ستذهلون من النتيجة .

وصفة الحلبة  للتخلص من تساقط الشعر

●       1 كوب من بذور الحلبة

●       2 كوب من الماء

اتركي البذور في الماء ليلا حتى الصباح حتى تنقع جيدا ، ثم نضع القليل من المنقوع مع حبات الحلبه في الخلاط ونخلطها جيدا حتى تتشكل كالعجينة الخفيفة ، نضع العجينة على الشعر ونلفها بغطاء بلاستيكي ونتركها لمدة نصف ساعة ، ثم نغسلها و نشطفها جيدا .

وصفة البصل مع الزيت للتخلص من تساقط الشعر

نضع 3 حبات من البصل الأبيض مع الزيت المفضل لديك  بالخلاط الكهربائي ، حتى يصبح لدينا عصير كثيف ثم نقوم بتصفيته بمصفاة صغيرة للحصول على عصير من البصل من دون أليافه ، تدلك فروة الرأس بالعصير وتترك لمدة ساعتين مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيك ، يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو .

وصفة الجرجير للتخلص من تساقط الشعر

●       1 كوب من عصير الجرجير

●       ½ كوب من ماء الورد

●       ¼ كوب من الخل الأبيض

تخلط جميع المكونات جيدا ، ثم تدلك فروة الرأس وتترك لمدة ساعة مع تغطية الشعر بالبلاستيك ، وتكرر هذه الخلطة 3 مرات اسبوعيا .

عشر خدع لجعل شعرك أكثر كثافة

زيت اللافندر يعالج تساقط الشعر

فوائد زيت الزيتون و الثوم للشعر تجذب السعوديات