زيت اللافندر للشعر المفضل لدى السعوديات

زيت اللافندر للشعر المفضل لدى السعوديات، و يعد احدى الأعشاب الجمالية الأكثر شعبية في السعودية، حيث يستخلص زيت اللافندر من زهرة الخزامي، و يتميز باستخداماته الكثيرة في العديد من الجوانب الجمالية و الصحية المفيدة للشعر، نظرا لخصائص زيت اللافندر للشعر المطهرة و المضادة للفطريات، و قدرته على معالجة مشاكل الشعر المختلفة.

فوائد زيت اللافندر للشعر 

علاج تساقط الشعر

تتعدد اسباب تساقط الشعر، بين الأسباب الصحية كضعف التغذية أو الأسباب النفسية كالقلق و الاكتئاب، و أيا كان السبب وراء تساقط الشعر، فان التدليك المنتظم بزيت اللافندر لفروة الرأس و الشعر يؤدي إلى تحفيز الدورة الدموية و بالتالي تخفيف تساقط الشعر.

علاج القشرة

يساعد زيت اللافندر على التخلّص من حكة الشعر، كما أنه علاج فعال للتخلص من قشرة الرأس، و للحصول على أفضل النتائج يمكن خلط 15 قطرة من زيت اللافندر مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز، و يسخن هذا الخليط لمدة 10 ثوان على نار هادئة، و بعدها يتم تدليك فروة الرأس به لعلاج القشرة و التخلص منها نهائيا.

طول الشعر

يتميز زيت اللافندر بتأثيره على نمو و طول الشعر، حيث يعمل على زيادة تدفق الدم إلى جذور الشعر و بالتالى حصوله على التغذية المناسبة، و ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر مرتين إسبوعيا، و ستظهر النتائج في زيادة طول الشعر خلال أول شهر تدريجيا .

مطهر لفروة الرأس

يعتبر زيت اللافندرمفيد بشكل كبير للعناية بالشعر و تطهير فروة الرأس، فهو علاج فعال لقتل القمل، و بيض القمل، أو الصيبان، و كذلك يستخدم لعلاج الفطريات و مرض الثعلبة، و ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به مرتين أسبوعيا.

ملطف للشعر

احدى فوائد زيت اللافندر للشعر منحه مظهرا صحيا و ملمسا حريريا فائقا، و يمكن تحضير ملطف فعال للشعر بخلط ربع كوب من اللافندر المجفف و كوبين من الماء مع بضع قطرات من زيت اللافندر، و وضع الخليط على النار لمدة 10 ثواني، ثم تركه على الشعر لمدة 15 دقيقة للحصول على شعر ناعم و صحي.

5 اغذية مدهشة لتقوية الشعر الهش والمتقصف

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة