زيت اللافندر لشعر صحي جذاب

فوائد زيت اللافندر للشعر تتعدد وتختلف. فهذه النبتة المحببة للكثير من الفتيات لا تقصر جمالها في المظهر فقط، بال لفوائدها نتائج جميلة تترك شعرك أكثر صحة وقوة. لهذا السبب قررنا أن نُعلِمك بما يحمله زيت اللافندر من منافع على الشعر.

زيت اللافندر للشعر الجاف و جعله صحي جذاب

فوائد زيت اللافندر

يساعد زيت اللافندر صاحبات الشعر الخفيف أو الضعيف من خلال تنشيط الدورة الدموية. أما لمن تعاني من قشرة في فروة الرأس، فيعمل زيت اللافندر على تطهير جلدة الرأس من الفطريات المسببة للقشرة.

كما يساعد زيت اللافندر في إعطاء شعرك كثافة وحيوية بحيث أنه يقوم بتغذية فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف. ناهيك عن تزويد شعرك بالنعومة واللمعان.

خلطة الزيوت

اخلطي خمس عشرة قطرة من زيت الخزامى مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت اللافندر. ثم سخني الخليط لبضع ثوانٍ وقومي بتدليكه على فروة الرأس وادهنيه على الشعر بالكامل. قومي اغسلي شعرك بالماء الدافئ بعد ثلاث ساعات.

زيت اللافندر والبابونج

امزجي ملعقة من زيت الخزامى مع ملعقة من الزعتر المطحون، وملعقة من البابونج بالإضافة ملعقة من زيت الذرة. اخلطي المزيج حتى يتجانس ثم قومي بتعبئته بعلبة زجاجية محكمة الإغلاق، واتركيها لمدة أسبوع من دون فتحها.

بعد مرور الفترة المحددة، دلكي شعرك بهذا الماسك وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة ثلاثين دقيقة. قومي بعد ذلك بغسل شعرك جيداً بالشامبو الخاص بك.

 وينصف باستعمال هذا الماسك مرتين أسبوعياً حيث يقوم بتعطير الشعر وإمداده بالقوة والليونة المطلوبة، بالإضافة إلى أنه يعيد إحياء بصيلات السعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت ورق الغار للشعر و طريقة استخدامه من قبل السعوديات

فوائد الزنجبيل للشعر لا تفوتيها