اضرار قشرة الشعر وأسبابها

اضرار قشرة الشعر بسيطة وعرضية إنما هي مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات والفتيات. وهناك عدة أسباب وعوامل تؤدي إلى ظهور القشرة. فسنقدم لك باختصار أسباب القشرة والمشاكل التي تعقب ظهور القشرة على فروة الرأس.

اضرار قشرة الشعر وأسبابها :

قشرة الشعر

تعتبر قشرة الشعر خلايا ميتة تتكون وتظهر على فروة الرأس. ويختلف لون هذه الخلايا نسبةً لنوع جلدة الرأس. فالقشرة التي تتكون على فروة رأس دهنية يكون لونها مائلاً إلى الصفار. والقشرة لا تظهر فقط على الرأس بل تظهر أيضاً على الحاجب والوجه، وعادةً ما يرافقها الشعور بالحكة.

أسباب قشرة الشعر

يعتبر جفاف الجلد من أكثر الأسباب شيوعاً بين الناس، وجفاف البشرة هو أحد أسباب للعديد من المشاكل مثل ظهور القشرة والأكزيما.

للمستحضرات التجميلية يد في التسبب بالقشرة. فصاحبات البشرة الدهنية مثلاً يقمن باستخدام الكثير من المستحضرات التجميلية للشعر مثل مثبت الشعر، مما يتسبب في ظهور القشرة.

هذا ينطبق أيضاً على أنواع الكريمات والشامبوهات التي تعتمد عليها المرأة.

وللقشرة ارتباط وتأثير بالطقس وتغييرات في درجات الحرارة.

أضرار قشرة الشعر

تكون احتمالية التعرض للقشرة في فصل الشتاء أكثر من باقي الفصول، وذلك بسبب تغيرات المناخ، وبرودة الجو.

والشعور بالحكة في منطقة الرأس هي واحدة من أبرز أضرار وعوامل ظهور القشرة. كما يعاني معظم المصابين بالقشرة من مشكلة تساقطها أثناء القيام بالتسريح.

الوقاية من قشرة الشعر

هناك عدة طرق يمكن للسيدة عبرها أن تتجنب مشكلة القشرة. فمثلاً غسل الشعر بشكل منتظم يساعد في الوقاية من قشرة الرأس.  فلا يجب أن تزيد الفترة عن مرتين في الأسبوع الواحد، خاصة لمن يعانين من البشرة الدهنية.

كما يفضل أن تتبعي نظاماً غذائياً يوجد فيه الكثير من المعادن والفيتامينات، مثل الخضار، والفواكه، والسمك.

 

قشرة الشعر اسبابها وعلاجها طبيعياً

7 وصايا للتخلص من قشرة الشعر

اسباب قشرة الشعر عند الاطفال