فوائد الزنجبيل للشعر لا تفوتيها

فوائد الزنجبيل للشعر عديدة حيث يعمل على تغذية الشعر ومده بأهم الفيتامينات والمعادن مثل: المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد وفيتامين B6  وفيتامين B3، بالاضافة الى الالياف الغذائية، كما ان الزنجبيل يزيد من الدورة الدموية في فروه الرأس مما يؤدي إلى تدفق الدم إلى فروه الرأس وبالتالي فإنه يحفز على نمو الشعر، فيما تعمل  الأحماض الدهنية الموجودة في الزنجبيل على تقوية الشعر الخفيف وعلاج القشرة .

ويتم استخدام الزنجبيل اما عبر غلي جذوره او استخدامه في الطعام كتوابل او من خلال استخدام زيته الفعال.

"هي" تعرفكم على ابرز فوائد الزنجبيل للحصول على شعر صحي وجميل وكثيف:

مشروب الزنجبيل لشعر صحي

هل تعانين من شعر متقصف وهش وجاف؟ اذا عليك بمشروب الزنجبيل يوميا من خلال تناول كوب من شاي الزنجبيل لمد الشعر بفوائد هذه العشبة او يمكنك اضافته الى طعامك كتوابل شرط الاعتدال بكميته. يعمل مشروب الزنجبيل على ترطيب الشعر من الداخل ومحاربة تقصفه.

الزنجبيل لتساقط وتقوية الشعر

اما اذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فقومي بدهن القليل من زيت الزنجبيل ممزوجا بزيت السمسم على شعرك ودلكي به فروة الرأس. يمكنك استبدال الزيت بالزنجبيل المطحون. تساعد هذه الوصفة على زيادة نمو الشعر وعلاج مشكلة تساقطه. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع.

الزنجبيل يقضي على القشرة نهائيا

يتميز الزنجبيل بخصائص مطهرة للجلد والتي يمكن أن تساعد في التخلص من قشرة الرأس. لذا قومي بخلط  ملعقة طعام من الزنجبيل المبشور الطازج او بودرة الزنجبيل مع 3 ملعقة كبيرة من السمسم أو زيت الزيتون وإضافة نصف عصير نصف ليمونة إلى الخليط. دلكي فروه رأسك بالمزيج لمدة دقائق واشطفيه بعد 15 دقيقة. كرري الوصفة 3 ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على فروة رأس خالية من القشرة.

استخدمي وصفات الزنجبيل الرائعة، واحصلي على شعر صحي وقوي وخال من القشرة.

فوائد الزنجبيل للشعر لا تحصى ولا تعد

زيت الزنجبيل للبشرة..اليك فوائده وطريقة استخدامه

فوائد الزنجبيل بخلطات مشرقة لبشرة العروس