علاج سقوط الشعر بالثوم

علاج سقوط الشعر بالثوم هو أحد الحلول التي يمكن أن تستخدمها المرأة التي تعاني من مشكلة تساقط الشعر. ولأن الشعر هو مفتاح جمال المرأة وسر جاذبيتها سنقدم لك فوائد الثوم وطرق الاستفادة منه للتخلص من مشكلة تساقط الشعر.

علاج سقوط الشعر بالثوم

فوائد الثوم للشعر

يحتوي الثوم على مادتي الكبريت والسيلينيوم اللذين يساعدان على تحصين بنية عمود الشعر أي أنهما يعملان على تجديد خلايا الشعر والانسجة تحت فروة الرأس. كما أن الثوم يعزز من الشعر الموجود بفضل العديد من الفيتامينات والمعادن التي تتواجد بالثوم.

 

ماسك زيت الثوم

قومي بخلط ملعقة صغيرة من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت حبة البركة مع عدد من فصوص الثوم. ستحتاجين ما لا يقل عن العشر فصوص. اتركي المنقوع لمدة ثلاثة أيام حتى تصبح فصوص الثوم لينة.

بعد ذلك اهرسي حبات الثوم مع الزيوت الباقية وتأكدي أن الثوم قد ذاب تماماً في خليط الزيوت. ثم دلكي فروة رأسك بالماسك وادهنيه على كامل شعرك. قومي بعد ذلك بتغطية شعرك لمدة ساعتين بواسطة كيس من النايلون.

اغسلي شعرك جيداً بواسطة الشامبو المناسب لنوع شعرك واحرصي على أن تكون الماء دافئة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

ماسك الثوم لتنبيت الشعر

يعمل زيت الثوم على تحفيز الدورة الدمويّة الموجودة في فروة الرأس وتخليصها من الفضلات والسموم، ممّا يحفّز إنبات الشعر.

اهرسي حرص ثوم كامل وأضيفي إليه كمية من زيت الزيتون وضعيهما بعلبة لمدة عشرة أيام في الثلاجة. واستخدمي هذا الخليط كماسك يومي خلال الأسبوع الأول. أما في الأسبوع الثاني فاستخدمي الماسك يوما بعد يوم.

في الأسبوع الثالث استخدمي ماسك الثوم وزيت الزيتون مرتين. بعد هذه الفترة، استخدمي الماسك مرة في الأسبوع. فبعد استخدام هذه الخلطة، ستلاحظين أن شعرا جديدا قد بدأ ينمو.

الروابط

علاج تساقط الشعر بالثوم والبصل

فوائد زيت الزيتون للشعر

افضل علاج لتساقط الشعر بالاعشاب للنساء