كيفية العناية بالشعر للمحجبات

كيفية العناية بالشعر للمحجبات والمحافظة على شعر قوي وصحي بعيدا عن تساقطه وجفافه وتقصفه تتلخص ببعض النصائح اليومية التي يمكنك اتباعها ببساطة وبدون أي جهد او تكلفة مادية، وتبدأ انطلاقا من غسل الشعر مرورا باختيار نوعية قماش صحية للحجاب وصولا الى الغذاء الصحي.

"هي" تعرض لكم أهم خطوات العناية بالشعر للمحجبات بطرق بسيطة للغاية:

نوعية الحجاب لشعر صحي

ابتعدي عن مناديل الرأس المصنّعة من النايلون والتي تثير الحساسية في فروة الرأس وتحجب تهوية الشعر بشكل صحي، واختاري حجاب رأس قطني أو حريري حيث يسمح ذلك للشعر بأن يتنفس بحرية ويحافظ على صحته وحيويته. وتجنّبي قدر الإمكان ارتداء الطاقية الداخلية الضيقة تحت المنديل حيث تحد من تدفق الدم إلى فروة الرأس وتساعد على زيادة تساقط الشعر، واستبدليها بطاقية قطنية رخوة.

تهوئة الشعر في المنزل

حاولي فرد شعرك وتهوئته جيدا اثناء تواجدك في المنزل حتى تتنفس بصيلات الشعر بشكل صحي وبالتالي ينمو الشعر بدون أي عوائق.

غسل الشعر بشكل معتدل

لا تبالغي بغسل الشعر بشكل يومي لأن الاكثار من غسله يخلص الشعر من الزيوت الطبيعية المفيدة له ويعمل على أذية البصيلات بسبب احتواء الشامبو على مواد كيماوية تؤذي الشعر بحال استخدامه يوميا.

تجفيف الشعر قبل وضع المنديل

أكثر عادة تضر بشعر المحجبة لدى اهمالها تجفيف شعرها عند خروجها من مالنزل ووضعها المنديل فوق الشعر المبتل. لذا قومي بتجفيف شعرك جيدا قبل ارتداء الحجاب لكي تحميه من التقصف والنهايات المتكسرة ومنعا من ظهور القشرة وفطريات الرأس.

طريقة ربط الشعر

تجبني شد الشعر بقوة عند ربطه قبل وضع الحجاب على الرأس لأن ذلك يعمل على تكسر الشعر والضرر ببصيلاته. ومن الافضا استخدام قطعة قماش مرنة بدلا من الرباط المطاط لأنها اكثر رخاوة وليونة على الشعر.

غذاء صحي للشعر

احرصي على تناول الفاكهة والخضراوات بشكل يومي وخصوصا الخضراوات الورقية كالسبانخ والخس والهندباء والفاكهة الحمضية كالبرتقال والكيوي لمد الشعر بالفيتامينات المغذية له،ـ كما ركزي على اخذ حاجتك اليومية من الحديد عبر الحبوب او اللحوم لان نقصها يؤدي لتساقط الشعر.

اتبعي هذه النصائح اليومية، وتألقي بشعر صحي جميل.

خلطات بزيت الزيتون لحل كل مشاكل الشعر

خلطات لتطويل الشعر تفضلها السعوديات

معالجة تساقط الشعر بالأغذية والفيتامينات