العناية بالشعر الجاف بالخلطات المنزلية

العناية بالشعر الجاف بالخلطات المنزلية يمنحك نتيجة رائعة بحال اجادتك اختيارك المواد الطبيعية الغنية بالزيوت المرطبة للشعر والمداومة على استخدام هذه الخلطات على الأقل لفترة شهرين متواصلين لتري نتيجة ملموسة.

"هي" اختارت لك أفضل الخلطات المنزلية للعناية بالشعر الجاف ومنحه الرطوبة اللازمة ليبدو شعرك مثاليا وناعما:

أوراق الغار مع زيت السمسم

تعتبر أوراق الغار ممتازة في التخلص من الشعر التالف فهي غنية بمواد مرطبة للشعر. سخني القليل من زيت جوز الهند مع حفنة من أوراق الغار المطحونة لبعض الدقائق ثم اتركيها لتبرد. قومي بتصفية الزيت ثم استخدميه على شعرك وفروة رأسك وغطيه بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

الكاكاو مع الزبادي

مسحوق الكاكاو يعمل بشكل فعال في علاج الشعر الجاف الى جانب الزبادي الذي يقوم بترطيب الشعر بشكل مدهش. اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الكاكاو والزبادي حسب طول شعرك وادهنيه على الشعر مع لفه بقبعة بلاستيكية ثم اتركيه لحوالي 20 دقيقة واغسليه جيدا بالشامبو المناسب.

صفار البيض مع زيت السمسم

اخلطي 2 من صفار البيض مع 3 ملاعق طعام من زيت السمسم ثم افردي المزيج على فروة رأسك فقط بعدها لفي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ مع الشامبو. كرري استخدام الماسك مرتين في الاسبوع. يتميز هذا الماسك بغناه بمجموعة من المواد الطبيعية التي تعالج جفاف الشعر وتمنحه نعومة فائقة.

زيت الأرغان مع الجوجوبا

امزجي كمية متساوية من هذين الزيتين وضعيهما على شعرك من الجذور حتى الاطراف من ثم لفي الشعر وارتدي قبعة بلاستيكية واتركيه لمدة ساعة على الأقل. بعدها اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو المناسب. يشتهر هذان الزيتان بمفعولهما الرائعين في ترطيب الشعر الجاف والتخلص من وخشونته، ويساعدان على القضاء على جفافه بطريقة طبيعية وفعالة وذلك لقدرتهما على اختراق مسام بصيلات الشعر.

أفضل الوصفات لتنعيم الشعر قبل الزفاف

خطوات العناية بالشعر التالف