أفضل طرق طبيعية لعلاج وترطيب الشعر الجاف والباهت في الصيف

أفضل طرق لعلاج وترطيب الشعر الجاف والباهت في الصيف يعيد جمال شعرك وصحته. فالشعر الجاف والباهت يصبح بمظهر متعب في الصيف لأسباب كثيرة ومنها العوامل الطبيعية، طريقة العناية بالشعر، والقضاء وقت طويل تحت أشعة الشمس،  فاليك أفضل طرق لعلاج وترطيب الشعر الجاف والباهت في الصيف.

أفضل طرق لعلاج وترطيب الشعر الجاف والباهت في الصيف

  • المايونيز للشعر الجاف والباهت في الصيف
  • الزبادي للشعر الجاف والباهت في الصيف
  • زيت جوز الهند للشعر الجاف والباهت في الصيف

المايونيز يساعد على تحسين الشعر وترطيبه

المايونيز للشعر الجاف والباهت في الصيف

علاج الشعر الجاف في الصيف يعيد الرطوبة المطلوبة لشعرك رغم التعرض لمشاكل كثيرة تؤدي لظهوره باهتاً وهشاً. فالمايونيز من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وإعادة إحيائه. ضعي طبقة كثيفة من المايونيز برفق على فروة رأسك ودلكيها من الجذور حتى الأطراف، ثم أتركي المايونيز لمدة 30 دقيقة وكرري ذلك أسبوعياً للتخلص من جفاف الشعر.

الزبادي للشعر الجاف والباهت في الصيف

علاج الشعر الجاف في الصيف يشمل تطبيق الزبادي مع الزيت لصاحبات الشعر الجاف والباهت. فالزيت يعمل على ترطيب الشعر والزبادي فعال إذ يعمل على ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه ليبدو أكثر حيوية.

أضيفي نصف كوب من الزبادي وملعقتين طعام زيت الزيتون وبعض قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر، ثم طبقي المزيج على شعرك الرطب  واتركيه لودة 20 دقيقة ثم أشطفيه جيداً بماء فاتر وتمتعي بعدها بشعر رطب صحي ولامع، وذلك مع تكرار هذه العملية 3 مرات في الأسبوع.

زيت جوز الهند للشعر الجاف والباهت في الصيف

علاج الشعر الجاف في الصيف من أهم الطرق الطبيعية لإعادة صحة شعرك وجماله، لذلك فزيت جوز الهند يعتبر من المكونات الطبيعية الفعالة لتحسين وضع الشعر. فزيت جوز الهند يغذّي ويرطّب فروة الرأس والشعر، يقلل من تساقطه، لذلك أضيفي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل العضوي الخام، ثم سخّني المزيج على نار خفيفة ليذوب زيت جوز الهند ومن بعدها طبقي المزيج على شعرك المبلل واتركيه حوالي 40 دقيقة ثم أشطفي شعرك بالشامبو كالعادة وتمتعي بشعر رائع وملفت.