أسهل طرق تفتيح لون الشعر دون سحب اللون الأساسي بالخطوات

أسهل طرق تفتيح لون الشعر دون سحب اللون الأساسي بالخطوات يجعل شعرك أفتح وأكثر جمالاً لكل محبات الشعر الفاتح. تتجنب أغلب النساء تغيير لون شعرها إلى أغمق أو أفتح عن طريق استخدام صبغات الشعر وذلك تجنباً للمواد الكيمائية التي تحملها هذه الصبغات، لذلك تفضل بعض النساء إتباع الطرق الطبيعية لتغيير لون شعرها، فاليك أسهل طرق تفتيح لون الشعر دون سحب اللون الأساسي بالخطوات.

أسهل طرق تفتيح لون الشعر دون سحب اللون الأساسي بالخطوات

  • تفتيح لون الشعر بالليمون
  • تفتيح لون الشعر بالقرفة
  • تفتيح الشعر بالعسل والخل

 تفتيح لون الشعر بالليمون

تفتيح لون الشعر بالليمون

طرق تفتيح لون الشعر تشمل تطبيق الليمون على الشعر وذلك عن طريق عصر الليمون مع نصف كوب من الماء الدافئ وبعدها تفريغ السائل في زجاجة رذاذ. قومي برش السائل على شعرك ومن ثم تعريضه للشمس، وبعد جفاف الشعر قومي بغسله بالبابونج للحصول على نتائج أسرع. وبعد تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع سيصبح شعرك أفتح مع الوقت.

فالليمون يعتبر مبيضاً طبيعياً يعمل على تفتيح الشعر بشكل طبيعي ويستخدم أكثر لصاحبات الشعر الأشقر والبني الفاتح.

تفتيح لون الشعر بالقرفة

طرق تفتيح لون الشعر تشمل تطبيق القرفة وهي تعتبر من المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الشعر، كذلك تساعد على الحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر.

ضعي ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقة من البلسم ودلكي الخليط على شعرك ثم قومي بتمشيطه وذلك لتوزيع الخليط على كامل شعرك وبعدها اتركي المزيج على الشعر لمدة 3 ساعات ثم أشطفي بالماء والشامبو، وكرري الوصفة للحصول على اللون المطلوب.

تفتيح الشعر بالعسل والخل

طرق تفتيح لون الشعر بالعسل والخل طريقة طبيعية جداً وذلك لان العسل يعمل على تفتيح الشعر. فقومي بوضع كوبين من الخل مع كوب من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من القرفة، وثم باستخدام المشط قومي بتمشيط هذا المزيج على شعرك كله، واتركيه لليلة كاملة، ثم إغسلي في الصباح وتمتعي بشعر أفتح من لون شعرك بطريقة طبيعية.