أفضل وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته

افضل وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته يعيد إشراق إطلالتك وحيوية شعرك. يتساقط شعر المرأة لأسباب عديدة مما يسبب لها التوتر النفسي  وفقدان الثقة بجمالها لكن هناك عدة علاجات تساعد على توقف تساقط الشعر مثل الأدوية الطبية والليزر، ولكن تفضل النساء إتباع ماسكات طبيعية أكثر أماناً، فاليك افضل وصفات طبيعيه لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته.

افضل وصفات طبيعيه لمنع تساقط الشعر وزياده كثافته

  • وصفة البيض والأفوكادو
  •  وصفة زيت اللوز وزيت الزيتون

تطبيق الزيوت الطبيعية تساعد على منع تساقط الشعر

وصفة البيض والأفوكادو

وصفات لمنع تساقط الشعر يساعد على الحفاظ على شعر كثيف وملفت. فصفار البيض يعتبر من المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتحسين كثافته، كذلك الأفوكادو يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من التساقط وذلك لأنه يحتوي على عديد من المواد الغذائية ومصدر غني بالبروتينات والفيتامينات مما يساعد على تحفيز نمو الشعر وبالتالي يعالج الشعر المتساقط.

اهرسي نصف حبة أفوكادو مع بيضة واحدة وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ثم اخلطي المكونات جيدا و طبقي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة. بعدها اغسلي شعرك جيدا بالشامبو وتمتعي بشعر كثيف بعد تكرار هذه العملية.

وصفة زيت اللوز وزيت الزيتون

وصفات لمنع تساقط الشعر بالزيوت الطبيعية  تفيد الشعر وتخفف من مشاكل فروة الرأس التي تواجهها المرأة. فتساقط الشعر يحدث لأسباب عديدة مثل التعرض الدائم للشمس خاصة هذا الصيف، لذلك فخلطة الزيوت مع بعضها وتطبيقها على الشعر وتركها طوال الليل يساعد في تغذية الشعر أكثر ويساعد في منع تساقطه.

ضعي ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثم دلكي شعرك جيداً لمدة 10 دقائق، واتركي الزيت على شعرك طوال الليل للحصول على نتائج فعالة. فزيت اللوز يحفز الدورة الدموية مما يعزز نمو شعر جديد ويقلل من تساقطه وزيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر لمنع جفافه وتساقطه. طبقي هذه الوصفة لمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته وتمتعي بشعر سميك هذا الصيف.