طريقة ترطيب الشعر بعد الحناء باستخدام الزبادي والعسل

طريقة ترطيب الشعر بعد الحناء باستخدام الزبادي والعسل تعتبر إحدى الطرق التي تلجأ اليها النساء لترطيب شعرها. تستخدم أغلب النساء الحناء للشعر لتغيير لون شعرها، فيصبح الشعر جافاً وفاقد الحيوية، لذلك تلجأ النساء الى استخدام المرطبات الطبيعية لترطيب شعرها، فيما ان وصفة  الزبادي والعسل تعتبر من أهم المرطبات التي تساهم في منح الحيوية والنضارة واللمعان للشعر، فإليك  طريقة ترطيب الشعر بعد الحناء باستخدام الزبادي والعسل.

طريقة ترطيب الشعر بعد الحناء باستخدام الزبادي والعسل

  • ماسك الزبادي للشعر
  • ماسك العسل للشعر
  • ماسك الزبادي والعسل لترطيب الشعر

ترطيب الشعر بعد الحناء مفيد لشعر صحي ورائع

ماسك الزبادي للشعر

ماسك الزبادي يحتوي على البروتينات التي تساعد على ترطيب الشعر الجاف وتغذيته، كما يمكنه التخلص من خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، لذلك يمنع تساقط الشعر وبالتالي يحافظ على شعر صحي ولامع.

ماسك العسل للشعر

ماسك العسل للشعر يعد من أفضل المكونات الذي يمنح شعرك الرطوبة والمظهر الحيوي، فالعسل غني بخصائص مضادة للأكسدة ويعمل  ايضا على الحفاظ على صحة شعرك.

ماسك الزبادي والعسل لترطيب الشعر

ترطيب الشعر بعد الحناء من أهم الخطوات التي تعتمدها المرأة للحفاظ على شعر صحي ولامع. فترطيب الشعر بعد الحناء يمنع جفاف الشعر وهشاشته ومظهره الباهت، لذلك اعتمدي على الماسكات الطبيعية لترطيب الشعر كونها أكثر أماناً من استخدام المواد الكيمائية التي قد تسبب الضرر للشعر، فماسك العسل والزبادي يحتوي على الكثير من الفوائد للشعر، ومن أهمها ترطيب الشعر وتغذيته والتخلص من القشرة.

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي الماسك على شعرك من الجذور وحتى الأطراف مع فرك فروة الرأس بالأصابع. بعدها اتركي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة،  ثم إغسلي شعرك بشكل جيد للحصول على شعر رطب ورائع.