أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر في الشتاء

أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر في الشتاء تمنحك الإطلالة الساحرة وتجعلك تتميزين بسحرك وجمالك. فالشعر الطويل من أبرز صفات النساء، حيث يمنحها شعرها الثقة والأنوثة. عوامل كثيرة قد تحد من نموه، لذلك فإن الخلطات الطبيعية تساعد في نمو شعرك وتطويله. فاليك أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر في الشتاء.

 أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر في الشتاء

أفضل خلطات طبيعية لتطويل الشعر في الشتاء

  • خلطة الأفوكادو والعسل
  • خلطة زيت الخروع مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون
  • خلطة جل الألوفيرا وعصير الليمون

خلطة الأفوكادو والعسل

خلطات طبيعية لتطويل الشعر تشمل استخدام الأفوكادو مما يساعد على جعل شعرك أكثر طولاً وجاذبية. فالأفوكادو يعمل على ترطيب الشعر ويمنح خصلاتك حيوية ولمعان ويساعد على نمو الشعر.

ضعي حبّة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقتان من زيت الزيتون في وعاء، ثم دلكي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي، واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر.

 خلطة زيت الخروع مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون

خلطات طبيعية لتطويل الشعر تساعد على نمو شعرك بسرعة في الشتاء. فزيت الخروع  يعمل على تحفيز نمو شعرك بشكل طبيعي وذلك لاحتوائه على فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية.

حضري كميات متساوية من زيت الخروع، زيت جوز الهند وزيت الزيتون في وعاء، ثم اخلطي زيت الخروع مع أحد تلك الزيوت بشكل جيد؛ وذلك لأن زيت الخروع وحده يعتبر لزجاً. بعدها ضعي الخليط على شعرك، ودلكي به فروة رأسك، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اغسلي شعرك باستخدام الشامبو.

خلطة جل الألوفيرا وعصير الليمون

خلطات طبيعية لتطويل الشعر تشمل حل مشكلات فروة الرأس التي تعيق نمو الشعر. فالألوفيرا يساعد في تحفيز نمو الشعر وتطويله، كما يعمل على التقليل من تساقطه، ويساعد على التخلص من القشرة، مما يؤدي  إلى جعل شعرك صحياً وطويلاً.

ضعي كمية من جل الألوفيرا الطازج وكمية قليلة من عصير الليمون في وعاء، ثم اخلطي المكونات مع بعضها بشكل جيد، وضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك باستخدام الشامبو. كرري هذه الخلطة مرة واحدة فقط كل أسبوع أو أسبوعين. واحصلي على شعر طويل ورائع مع تكرار هذه الخلطة.