فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط في الشتاء

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط في الشتاء يجعل شعرك أكثر صحة وأقل تساقطاً.  يتميز زيت الزيتون بخصائص رائعة ومفيدة للشعر  وعلاج تساقطه. فالطقس البارد في الشتاء يؤثر سلباً على شعرك الى جانب عوامل متعددة بينها الإستحمام بالماء الساخن الذي يسبب الضرر بالشعر.، كما أن الإستحمام أكثر من ثلاث مرات في الشتاء يفقد الزيوت الطبيعية الموجودة على فروة رأسك مما يؤدي الى حدوث جفاف بالشعر وبالتالي يؤدي الى تساقط الشعر، بينما زيت الزيتون يعتبر أفضل خيار لترطيب الشعر وحمايته من التساقط، لذلك تفضل أغلب النساء استخدام زيت الزيتون كعلاج لشعرها المتساقط. فاليك فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط في الشتاء.

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط في الشتاء

فوائد زيت الزيتون للشعر

 زيت الزيتون يساعد الشعر المتساقط

  • علاج الشعر المتساقط
  • ترطيب الشعر في الشتاء
  • تنعيم الشعر وزيادة لمعانه
  • زيادة صحة الشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط في الشتاء

  • وصفة زيت الزيتون مع الثوم المهروس
  • وصفة زيت الزيتون مع صفار البيض

وصفة زيت الزيتون مع الثوم المهروس

 فوائد زيت الزيتون للشعر المتساقط في الشتاء

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر يعمل على تقوية جذور الشعر وتنشيط نموه. فالثوم له فوائد للشعر تساعد على نموه بسبب المعادن الموجودة فيه، كما يعمل الثوم على قتل الجراثيم والبكتيريا في الشعر التي تسبب بتساقطه.

 اخلطي زيت زيتون دافئ مع ثوم مهروس وضعي الخليط على شعرك ثم قومي بلفّه بمنشفة دافئة، واتركيه طوال الليل، وبعد ذلك اغسليه في الصباح.  

قومي بتكرار هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات كل أسبوع لمدة لا تقل عن شهر واحصلي على نتائج رائعة.

وصفة زيت الزيتون مع صفار البيض

فوائد زيت الزيتون للشعر في الشتاء تشمل استخدام صفار البيض لمنع تساقط الشعر.

يحتوي صفار البيض على أحماض دُهنية متنوعة تمنح فروة الرأس الصحة، ويُساعد فيتامين أ الموجود في البيض على منع الإصابة بجفاف فروة الرأس ومنع تساقط الشعرو أيضاً يعمل على تحفيز نموه بشكل كبير.

اخلطي صفار بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وأضيفي ملعقة من عصير البصل الى هذا المزيج، ثم قلبي المكونات جيدا وقومي  بتدليك فروة رأسك بالخليط، ثم اتركي المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة، بعدها اشطفي شعرك بالماء الدافئ والشامبو، وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة.