فوائد الزعتر لمنع تساقط الشعر وطرق استخدامه

فوائد الزعتر لمنع تساقط الشعر وطرق استخدامه يعد العلاج الأمثل بسبب احتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الفعالة لمنع تساقط الشعر. يعود أسباب تساقط الشعر عند المرأة لأسباب كثيرة بينها الوراثة، استخدام مستحضرات كيماوية ضارة، التعرض لوقت طويل لأشعة الشمس، سوء التغذية وغيرها. فالزعتر يلعب دورا مهما في إعادة نمو الشعر بما أنه غني بفيتامين سي  والمعادن والحديد الذي الذي يعيد كثافة الشعر ويمنع تساقطه. فاليك فوائد الزعتر لمنع تساقط الشعر وطرق استخدامه.

فوائد الزعتر لمنع تساقط الشعر

فوائد الزعتر لمنع تساقط الشعر وطرق استخدامه

  • ماء الزعتر لزيادة كثافة الشعر
  • زيت الزعتر العطري

ماء الزعتر لزيادة كثافة الشعر

فوائد الزعتر للشعر يجعل شعرك أكثر كثافة. انقعي ثلاث ملاعق من أعشاب  الزعتر في كوب من الماء المغلي ثم قومي بتصفيته بعد تركه لمدة نصف ساعة في الماء، بعدها ضعي المزيج في بخاخة زجاجية وقومي برش شعرك وتدليكه كل يوم قبل النوم. كرري هذه الوصفة يومياً لمدة شهر كامل واحصلي على شعر كثيف ورائع.

زيت الزعتر العطري

فوائد الزعتر للشعر يساعد في تعزيز نموه عن طريق تحفيز فروة الرأس ومنع تساقط الشعر بشكل فعال. فالزعتر يتميز بمفعول قوي بشكل خاص، حتى بين الزيوت الأساسية لذا عند وضع زيت الزعتر على فروة الرأس يجب تخفيف زيت الزعتر في أحد الزيوت الخفيفة مثل زيت الزيتون مثلًا، لذلك فزيت الزعتر مفيد أيضاً في علاج تساقط الشعر. ضعي قطرتين صغيرتين فقط في ملعقتين كبيرتين من زيت ناقل مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند قبل وضعه على فروة رأسك، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء.