افضل 3 خلطات طبيعية للشعر الدهني الضعيف

الشعر الدهني الضعيف من الأنواع التي تظهرعليه نسبة الدهون والزيوت بفروة الرأس أكثر من غيره، الشعر الدهني الضعيف قد يعاني من التصاق خصلات الشعر، الناتجة عن زيادة إفراز الغدد الدهنية بفروة الرأس.

الشعر الدهني الضعيف قد يكون عائق لظهور صاحبته بالشكل الصحي والجمالي المطلوب، لظهوره بمظهر قد يبدو مبللا وغيرحيوي، لكن مع خلطات الشعر الدهني الضعيف التي اخترناها لك، ستنهين معاناتك، بأقل التكاليف وأفضل النتائج.

إليك عزيزتي افضل 3 خلطات طبيعية للشعر الدهني الضعيف، بناء على توصيات خبيرة العناية بالشعر مي رياض من جدة، كي تتمتعين بجمال شعرك الدهني على الدوام.

افضل 3 خلطات طبيعية للشعر الدهني الضعيف

 افضل 3 خلطات للشعر الدهني الضعيف

أوضحت خبيرة العناية بالشعر مي، أن الشعر الدهني الضعيف يحتاج إلى مراجعة الطبيب المختص، لتحديد الأدوية المناسبة للحد من إفراز الغدد الدهنية بفروة الرأس، كذلك اختيار مستحضرات العناية بالشعر الدهني الضعيف بناء على توجيهات الخبراء المتخصصين، والأهم الإلتزام بروتين العناية اليومي والأسبوعي على الدوام.

أما بالنسبة للخلطات الطبيعية للشعر الدهني الضعيف، فسنختار افضل 3 خلطات آمنة، للتخلص من دهونه الزائدة و تقوية جذوره وتحفيز نموها، كي يبدو كثيفا ومتألقا بالشكل الطبيعي على النحو التالي:

  1. خلطة الشاي الأسود.
  2. خلطة الصبار.
  3. خلطة النعناع.

خلطة الشاي الأسود للتخلص من الدهون الزائدة بالشعر الدهني الضعيف

الشعر الدهني الضعيف بجميع الوانه يحتاج الى خلطات امنه لعلاج مشكلات وبصيلاته المتلاصقة

تحوي أكياس الشاي الأسود حمض التانيك المساهم في التخلص من الزيوت والدهون الطبيعية بفروة رأس الشعر الدهني الضعيف والمؤثرة على جماله بصفة مستمرة، لذا احرصي عزيزتي على استخدامها مرة في الأسبوع، عن طريق غلي الماء ونقع أكياس الشاي لمدة 15 دقيقة، توزيع محلول الشاي المصفى والبارد لتدليك فروة الراس من الأسفل إلى الأعلى ، تركه لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام، غسل الشعر الدهني الضعيف بالماء والشامبو المناسب للتخلص من إفرازات الدهون وبصيلاته المتلاصقة بصفة مستمرة.

خلطة الصبار لتقوية جذور الشعر الدهني الضعيف

يعد جل الصبار الطازج من الخلطات الطبيعية الآمنة لحل مشكلات الشعر الدهني الضعيف، لذا اخلطيه مع عصير الليمون الأصفر الطازج، وزعي الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، اغسلي الخلطة بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الخلطة مرتين في الأسبوع لتقوية جذور شعرك الدهني الضعيف وزيادة كثافته بالشكل الطبيعي.

خلطة النعناع للمعان وحيوية الشعر الدهني الضعيف

خلطات طبيعية للشعر الدهني الضعيف لتقوية جذوره وزيادة حيويته ولمعانه

لا تترددي عزيزتي في استخدام مغلي النعناع الطازج والمبرد فقط دون أي اضافات أخرى، كي تستعيدي حيوية ولمعان شعرك الدهني الضعيف وتتألقي بمظهر شعرك الخالي من الالتصاق والزيوت الزائدة، فما عليك سوى غسل شعرك وتوزيع مغلي النعناع المبرد على فروة الرأس والشعر لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء فقط للحصول على افضل النتائج والأهم أنه يمكنك تطبيق النعناع يوم بعد يوما للحد من إفرازات الدهون الزائدة المؤثرة على نمو وجمال شعرك الدهني الضعيف.