خلطات طبيعية لترطيب الشعر الجاف والتالف في الشتاء

خلطات طبيعية لترطيب الشعر الجاف والتالف في الشتاء يجعل شعرك أكثر جاذبية وأكثر صحياً. خلال فصل الشتاء، يمكن للرياح القوية والهواء الجاف ودرجة الحرارة الباردة أن تؤدي الى تلف شعرك الناعم والمرطب. كما يمكن أن يؤدي تغيير درجة الحرارة بين الداخل والخارج إلى إزالة الرطوبة من خصلات ومسام الشعر مما يجعلها خشنة وجافة.

لذلك تلجأ أغلب النساء الى الخلطات الطبيعية لتحسين نوعية شعرها. فاليك خلطات طبيعية لترطيب الشعر الجاف والتالف في الشتاء.

خلطات طبيعية تساعد على التخلص من الشعر الجاف

خلطات طبيعية لترطيب الشعر الجاف والتالف في الشتاء

  • خلطة الزيوت الطبيعية
  • خلطة الموز والأفوكادو
  • خلطة الأرز والحليب والعسل

خلطة الزيوت الطبيعية

خلطات لترطيب الشعر الجاف تشمل استخدام الزيوت الطبيعية. فالشعر الجاف صعب ولكن الشعر الجاف في الشتاء أصعب. فالعلاج بالزيت الساخن للشعر الجاف يساعد على ترطيب خصلات شعرك.

يمكنك تناول أي من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت اللوز وغيرها لعلاج الشعر الجاف والهش، كما يمكنك استخدام خليط هذه الزيوت الطبيعية أيضاً.

ضعي الزيوت في مقلاة وسخنيها لبضع دقائق ثم قومي بتطبيق هذا الزيت الدافئ على فروة رأسك وجذور الشعر والأطراف المتقصفة  واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف.

خلطة الموز والأفوكادو

خلطات لترطيب الشعر الجاف تسمح بإعادة صحة شعرك وحيويته. فخلطة الموز والأفوكادو هو الأفضل لترطيب الشعر الجاف حيث يساعد الموز على تحسين مرونة خصل الشعر بينما يشتهر الأفوكادو بخصائصه المرطبة مما يجعل شعرك أقل عرضة لتساقط الشعر. يساعد الأفوكادو في تنظيم محتوى الماء في الشعر ويحفظه أيضاً في بصيلات الشعر.

أضيفي موزة واحدة ناضجة و حبتين من الأفوكادو في وعاء واهرسيهم بشكل صحيح لتشكيل عجينة ناعمة، كما يمكنك إضافة كمية قليلة من زيت الزيتون في الخليط لتشكيل عجينة ناعمة.

ضعي هذا الخليط على فروة رأسك بشكل صحيح واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو خفيف، ولا تستخدم الماء الساخن للغسيل.

خلطة الأرز والحليب والعسل

خلطات لترطيب الشعر الجاف يجعل شعرك أكثر إشراقاً ونعومة. فماء الأرز له فوائد مذهلة للشعر حيث  يساعد ماء الأرز على تقليل الاحتكاك السطحي للشعر أثناء الشتاء بسبب الملابس الصوفية كما يحسن مرونة الشعر، بالإضافة الى ذلك إنه يقوي جذور شعرك ويعمل على نموه ومنحه اللمعان مما يجعله ناعماً ورطباً.

اصنعي خليطًا من ماء الأرز وبإضافة الأرز والحليب في الخلاط، وامزجهم بشكل صحيح لعمل عجينة موحدة، ثم أضيفي العسل إلى الخليط واخلطيهم جيداً.

بعدها، ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وأطراف شعرك، واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.