أفضل خلطات لعلاج تساقط الشعر طبيعياً

أفضل خلطات لعلاج تساقط الشعر طبيعياً والحصول على شعر كثيف وصحي. فإذا كنت تحاولين إعادة نمو الشعر الذي فقدته أو كنت ترغبين ببساطة في تحسين نوعية شعرك، جربي بعض من هذه العلاجات الطبيعية.  يمكن أن تساعد فوائدها المثبتة على تحفيز النمو وتعزيز شعرك. فإليك أفضل خلطات لعلاج تساقط الشعر طبيعياً.

الألوة فيرا

 أفضل خلطات لعلاج تساقط الشعر طبيعياً

يستخدم الألوة فيرا منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر، كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر، فيمكن أن يقلل الألوة فيرا من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة. يمكنك وضع جل الألوة فيرا على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، كما يمكنك استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الألوة فيرا.

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر، فيحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تتغلغل داخل جذع الشعر وتقلل من فقدان البروتين من الشعر. فيمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك، حسب نوع شعرك. فإذا كان شعرك يميل إلى أن يكون دهنياً، يمكنك إجراء علاج يترك على الشعر طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله، ثم دلكي فروة رأسك وكل شعرك بزيت جوز الهند. أما إذا كان شعرك جافاً، يمكنك أيضاً استخدامه كعلاج يترك على الشعر، فيحفز زيت جوز الهند نمو الشعر ويحسن صحة الشعر وبريقه.

يستخدم الألوة فيرا في علاج تساقط الشعر

عصير البصل

إذا كنت تستطيع التعامل مع رائحة عصير البصل، فقد تجدين أن فوائدها تستحق العناء.  يحسن عصير البصل الدورة الدموية وبالتالي يساعد على نمو الشعر. فيمكنك خلط القليل من البصل وإخراج العصير منه، ثم وضع العصير على فروة رأسك وشعرك وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم غسله بالشامبو بشكل طبيعي.