أفضل خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر في الخريف

خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر في الخريف لا تترددي في تطبيقها للحد من مشكلة تساقط الشعر بهذا الفصل ولتقوية  جذوره والحصول بالتالي على مظهر شعر كثيف وصحي مفعم بالأنوثة والجاذبية، فالعديد من الخلطات التي سنطلعك عليها تحتوي على أهم الفيتامينات والمواد المغذية التي تعزز من نمو الشعر وتقويه.

أفضل خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر في الخريف

  1. ماسك قشر الرمان لعلاج تساقط الشعر
  2. وصفة الثوم وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر
  3. وصفة الكركديه لعلاج تساقط الشعر
  4. خلطة الحلبة لتساقط الشعر

ماسك قشر الرمان لعلاج تساقط الشعر

ماسك قشر الرمان من الوصفات الطبيعية المجرّبة للحد من تساقط الشعر لغناه بالفيتامينات المتنوعة ومضادات الأكسدة، فهي تعزز من نمو الشعر وتسيطر على الإصابة بالصلع. قومي بغلي مقدار ملعقة طعام من  قشور الرمان وملعقة من عشبة اكليل الجبل بمقدار كوبين ماء، وبعد ان يتغير لون المياه، دعيه يبرد وعبئيه في رذاذ زجاجة واستخدميه مباشرة على فروة الرأس مع التدليك اللطيف واتركيه لفترة ساعة على الأقل قبل شطف الشعر بالماء الفاتر. كرري التجربة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

خلطة الحلبة لتساقط الشعر

عالجي تساقط الشعر في فصل الخريف من خلال خلطة الحلبة الرائعة والغنية بالفيتامينات والمعادن. قومي بنقع نصف كوب من بذور الحلبة في كوب ماء كبير لمدة 8 ساعات، افرغي بعدها محتوى الكوب في الخلاط واضيفي اليهم بضع نقاط من عصير الليمون لتحصلي على عجينة لزجة، ثم وزعي الماسك على فروة الرأس وغطي الشعر بقبعة بلاستيكية لمدة 30  دقيقة قبل شطف الشعر بالماء والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة الثوم وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

وصفة الثوم وزيت الزيتون تعد من أقوى الخلطات الطبيعية للسيطرة على تساقط الشعر وتحفيز نموه بطريقة طبيعية وصحيّة. إبرشي 3 فصوص من الثوم جيدا واخليطهم بمقدار 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون. قومي بتدفئة المزيج بشكل خفيف في المايكرويف بدرجة فاترة. دلكي منطقة فروة الرأس لفترة 10 دقائق، ثم اتركي الوصفة لمدة ساعة قبل شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

وصفة الكركديه لعلاج تساقط الشعر

وصفة الكركديه لعلاج تساقط الشعر من إحدى أسرار الهنديات للحصول على شعر كثيف ومنع تساقطه خاصة في فصل الخريف. قومي بغلي مقدار كوبين من الماء ثم اضيفي اليها ملعقتين من زهور الكركديه المجففة. اتركي المزيج لنحو 5 دقائق الى ان يتغير لون الماء الى الأحمر. دعي المزيج يبرد تماماً واسكبيه على الشعر من الجذور الى الأطراف وكأنك تبللين الشعر به مع الحرص على تدليك فروة الرأس قليلا. اتركي المزيج لفترة 30 قبل غسل الشعر بالماء. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.