خلطات من بذور الشيا للشعر وكيفية استخدامه

خلطات من بذور الشيا للشعر وكيفية استخدامه يجعل شعرك رائعاً وملفتاً. الشعر مثل البشرة قد يتعرض للجفاف  أو يصبح باهتاً  لأسباب عدة  مما يجعله يفتقد من صحته، لذلك فاستخدام المنتجات الطبيعية مثل بذور الشيا تساعد على إعادة صحة شعرك وجماله. فبذور الشيا غنية بالفيتامينات المهمة التي تمنح شعرك الحيوية والنضارة واللمعان. فاليك خلطات من بذور الشيا للشعر وكيفية استخدامه.

خلطات من بذور الشيا للشعر وكيفية استخدامه

خلطات من بذور الشيا للشعر وكيفية استخدامه

  • خلطة بذور الشيا  لشعر صحي
  • خلطة بذور الشيا لعلاج تساقط الشعر
  • خلطة بذور الشيا لترطيب وتنعيم الشعر

خلطة بذور الشيا  لشعر صحي

 خلطات من بذور الشيا يمنح شعرك الصحة والجمال. ضعي ملعقة كبيرة من بذور الشيا في ربع كوب من الماء واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم صفّي هلام بذور الشيا وضعيه في بخاخ، وأضيفي ربع كوب من حليب جوز الهند وقومي بخضه جيداً.
بعدها دلكي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة واستخدميه كمرطب مرة كل أسبوع.

خلطة بذور الشيا لعلاج تساقط الشعر

خلطات من بذور الشيا يساعد على علاج تساقط الشعر. ضعي ملعقة من بذور الشيا مع ملعقة كبيرة من جوز الهند وملعقتان كبيرتان من العسل والقليل من زيت اللافندر في وعاء، ثم اخلطي المزيج ليتحول الى خليط متماسك. بعدها قومي بتوزيع الخليط على شعرك المنظف سابقاً، واتركي القناع عليه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. أعيدي تكرار هذا القناع مرتين الى الى ثلاث مرات في الأسبوع. 

خلطة بذور الشيا لترطيب وتنعيم الشعر

خلطات من بذور الشيا تمنح شعرك الترطيب والنعومة. اخلطي 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من  خل التفاح ونصف كوب من العسل، ثم أضيفي ملعقة صغيرة بذور شيا وضعي المزيج في وعاء متوسط الحجم.

بعدها قومي بتسخين المزيج في الميكروويف لمدة 30 ثانية لإذابة زيت جوز الهند حتى يمكن مزجه مع جميع المكونات الأخرى، ثم ضعي القليل من القناع على أطراف شعرك النظيف واتركيه لمدة 3-5 دقائق ثم اشطفي  شعرك واستمتعي بشعرك الناعم كالحرير.