افضل وصفات طبيعية فعالة لمنع تساقط الشعر وتقويته

افضل وصفات طبيعية فعالة لمنع تساقط الشعر وتقويته تعد مفيدة جداً لإعادة صحة شعرك وجماله. فأسباب تساقط الشعر كثيرة منها العوامل الوراثية أو مشكلات نفسية أو استخدام علاجات كيميائية كما يمكن للمرأة أن تعاني من تساقط الشعر بعد الولادة. فالوصفات الطبيعية هي أفضل طريقة تلجأ اليها المرأة بحيث أنها تفيد شعرك ولا تسبب أي ضرر. فاليك افضل وصفات طبيعية فعالة لمنع تساقط الشعر وتقويته.

وصفة زيت اكليل الجبل لشعر أقوى

افضل وصفات طبيعية فعالة لمنع تساقط الشعر وتقويته

  • وصفة عصير البصل
  • وصفة زيت إكليل الجبل
  • وصفة حليب جوز الهند

وصفة عصير البصل

وصفات طبيعية لتساقط الشعر تشمل عصير البصل إذ يعتبر مصدر موثوق لمنع تساقط الشعر ولتعزيز نموه، كما إنه يحسن الدورة الدموية.

يمكنك خلط القليل من البصل وإخراج العصير منه ثم ضعي العصير على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل وبعدها اغسلي بالشامبو بشكل طبيعي.

وصفة زيت إكليل الجبل

وصفات طبيعية لتساقط الشعر تعتبر الأفضل للحصول على شعر رائع. فزيت إكليل الجبل هو أحد الزيوت الأساسية الأولى التي يختارها الناس لتعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه. فهو يحفز نمو الشعر الجديد ويمكن استخدامه لعلاج التساقط الوراثي.

 امزجي بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت ناقل وقومي بتدليكه على شعرك وفروة رأسك ثم قومي  بشطفه جيداً. افعلي ذلك عدة مرات في الأسبوع وأضيفي هذه الوصفة  إلى الشامبو والبلسم يومياً. ولا تستخدمي الزيوت العطرية مباشرة على جلدك بل قومي دائماً بخلطها في زيت ناقل أو شامبو.

وصفة حليب جوز الهند

وصفات طبيعية لتساقط الشعر تشمل حليب جوز الهند إذ يحتوي حليب جوز الهند على نسبة كبيرة من الدهون الأساسية  التي يمكن استخدامه للعلاج والتخلص من تساقط الشعر ومنحه الكثافة والحيوية والنمو

اخلطي نصف كوب من حليب جوز الهند و نصف ثمرة من عصير الليمون، بالإضافة إلى 4 قطرات من زيت اللافندر. بعدها ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو.