احدث الوان صبغات الشعر بوصفات طبيعية في المنزل

احدث الوان صبغات الشعر بوصفات طبيعية في المنزل تمنحك الإطلالة المميزة والرائعة. فألوان صبغات الشعر يمكنك الحصول عليها مواد كيمائية ولكن تلك المواد قد تكون ضارة للشعر ولفروة الرأس لذلك، تفضل أغلب النساء تجربة الطرق الطبيعية المنزلية لتغيير لون شعرها. اليك احدث الوان صبغات الشعر بوصفات طبيعية في المنزل.

احدث الوان صبغات الشعر بوصفات طبيعية في المنزل

عصير الجزر

الوان صبغات الشعر تجعل إطلالتك متجددة. جربي عصير الجزر إذا كنت تريدين أن تعطي شعرك صبغة برتقالية ضاربة إلى الحمرة. امزجي عصير الجزر مع زيت ناقل مثل جوز الهند أو زيت الزيتون، وضعي الخليط على شعرك ثم لفي شعرك بغلاف بلاستيكي واتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل. بعدها اشطفيه بخل التفاح لتثبيت اللون. ويمكنك تكرار ذلك في اليوم التالي إذا لم يكن اللون قوياً بدرجة كافية. وعند تثبيت اللون على شعرك يمكن أن تستمر الصبغة لبضعة أسابيع.

الحناء

احدث الوان صبغات الشعر بوصفات طبيعية في المنزل

الوان صبغات الشعر من الحناء تجعل شعرك رائعاً ومميزاً. صبغة نباتية طبيعية تُستخدم لإنشاء وشم مؤقت مباشرة على الجلد، ويمكن استخدامه أيضاً لصبغ شعرك باللون الأحمر. تأتي الحنة على شكل مسحوق وهي على الأرجح الخيار الأطول أمداً والأكثر حيوية لصبغ الشعر الطبيعي والذي يمكن أن يستمر اللون من أربعة إلى ستة أسابيع.

اخلطي حوالي نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء ثم حركي الخليط حتى يتماسك ويمكنك  إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر. ثم غطي المزيج بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 12 ساعة. فبعد مرور هذا الوقت، اغسلي شعرك بدون ترطيبه، وضعي زيتًا مثل زيت جوز الهند على طول شعرك حتى لا تلطخ الحنة بشرتك.

ضعي خليط المعجون على أجزاء صغيرة من شعرك الممشط والمبلل حتى تغطي شعرك بالكامل.

ثم لفي شعرك بالبلاستيك واتركي اللون يتطور لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله.

قهوة

الوان صبغات الشعر أن تحدث تغيير بإطلالتك. فيمكن لفنجان من القهوة أن يساعد في صبغ شعرك بدرجة أو درجتين أغمق، وقد يغطي بعض الشعر الرمادي. حضّري كوباً قوياً من القهوة المحمصة الداكنة. وامزجي حوالي نصف كوب من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من حبوب البن، وكوب من بلسم الشعر، ثم ضعي المزيج على شعر نظيف ورطب، واتركيه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسليه عند الانتهاء.

فالقهوة لن تُحدث تغييراً جذرياً لشعرك ولكن إذا كنت بحاجة إلى تعزيز سريع وبأسعار معقولة، فهو خيار جيد للمحاولة.