فوائد الشاي الأسود للشعر وكيفية استخدامه

فوائد الشاي الأسود للشعر وكيفية استخدامه للحصول على شعر ناعم وصحي في خريف 2020.

بغض النظر عن الفوائد الصحية للشاي الأسود، يمكن للشاي الأسود أن يقدم فوائد مذهلة للشعر أيضاً، نظراً لاحتوائه على كمية هائلة من مضادات الأكسدة والكافيين، فإن الشاي الأسود مفيد جداً للشعر. فإليك فوائد الشاي الأسود للشعر وكيفية استخدامه.

فوائد الشاي الأسود للشعر

 فوائد الشاي الأسود للشعر وكيفية استخدامه للحصول على شعر ناعم وصحي

  • يقوي وينعم الشعر
  • يغمق الشعر الفاتح
  • يمنع تساقط الشعر
  • يحفز نمو الشعر

فوائد الشاي الأسود للشعر كثيرة، فقد تفيد مضادات الأكسدة والكافيين في الشاي الأسود شعرك، كونه يعزز نمو الشعر ويضفي لمعاناً طبيعياً على الشعر ويساعد على تقوية وتنعيم الشعر.

أيضاً، شرب الشاي الأسود قد يمنع تساقط الشعر، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الجذور الحرة وتخفيف التوتر، فهذان العاملان هما السببان الرئيسيان لتساقط الشعر عند النساء اليوم، وبالتالي، فإن شرب الشاي الأسود قد يساعد في منع تساقط الشعر.

الشاي الأسود يمكن أن يجعل شعرك أغمق أيضاً، فهو ليس قوي مثل الهايلايت أو حتى تقنية البلياج، ولكن إذا كان شعرك داكناً، فقد تلاحظين أن شعرك أصبح فاتحاً، وبالتالي الشاي الأسود يساعد على تغميق الشعر الفاتح.

وضع الشاي الأسود، في درجة حرارة الغرفة، على فروة رأسك وعلى طول شعرك، قد يساعد في تعزيز نمو الشعر أيضاً.

كيفية استخدام الشاي الأسود للشعر

 الشاي الأسود يساعد على تنعيم وتقوية الشعر

فوائد الشاي الأسود للشعر عديدة، فقومي بوضع المحلول على فروة رأسك واتركيه حتى يجف لمدة نصف ساعة بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر، فذلك سيمنع شعرك من التحول إلى اللون الرمادي قبل أوانه.

يمكن أن يضيف استخدام الشاي الأسود لغسل شعرك لمعاناً إلى شعرك الباهت، فبمجرد الانتهاء من غسل الشعر بالشامبو، اشطفي شعرك بالشاي المخمر لإضافة لمعان لشعرك الباهت.

يمكن للشاي الأسود أيضاً أن يضفي نعومة لشعرك الجاف والتالف. بعد غسل شعرك بالشامبو، استخدمي سائل الشاي الأسود لمنح شعرك الشطف النهائي، افعلي ذلك لبضعة أسابيع وسيصبح شعرك أكثر نعومة ولمعاناً من قبل.