طريقة تحضير ماسك الموز والزبادي لتنعيم الشعر وترطيبه

طريقة تحضير ماسك الموز والزبادي لتنعيم الشعر وترطيبه يجعلك تتمتعين بشعر رائع ورطب. فالموز غني بالبروتينات والفيتامينات، ويحافظ على نعومة الشعر ويحميه من الضرر، كما يحمي الشعر من التقصف ويحافظ على مرونته. أما الزبادي يساعد على التخلص من الشعر الجاف و المتقصف، كما أنه يقلل من تساقط الشعر، بالإضافة إلى أنه يمنح الترطيب للشعر الجاف. اليك طريقة تحضير ماسك الموز والزبادي لتنعيم الشعر وترطيبه.

ساعدي شعرك على الحصول على النعومة المطلوبة باستخدام ماسك الموز والزبادي

فوائد الموز للشعر

  • يحافظ على نعومة الشعر
  • يحمي الشعر من التقصف
  • يحافظ على مرونة الشعر

فوائد الزبادي للشعر

  • يساعد على التخلص من الشعر الجاف والمتقصف
  • يقلل من تساقط الشعر
  • يرطب الشعر

ماسك الشعر بالموز لتنعيم الشعر

ماسك الموز يعتبر قناع يساعد على الحصول على شعر أملس ولامع. ابدأي بتقشير الموز وهرسه قبل وضعه مع البيض في وعاء ثم اخلطي المزيج حتى يصبح المزيج متماسك. بعدها ضعيه على شعرك، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيداً بالماء الفاتر واحصلي على شعر ناعم.

ماسك لتنعيم الشعر وترطيبه

ماسك الشعر بالزبادي مليء بالبروتين، مما يجعله مفيداً لشعرك لتقويته ويمنع تقصف الأطراف وتلف الشعر. تطبيق قناع الزبادي على الشعر يساعد على الحفاظ على خصلات الشعر قوية وصحية ويجعل شعرك ناعما ورطباً.

ماسك الموز والزبادي لتنعيم الشعر وترطيبه

ماسك الموز والزبادي للشعر يمنع تقصف الأطراف، كما أنه يجدد الشعر التالف ويعزز لون شعرك. قطعي الموز إلى قطع صغيرة وضعيه في الخلاط واضيفي ملعقتان من الزبادي واخلطيه ليصبح عجينة. ثم ضعي هذا المعجون من الجذور إلى أطراف شعرك وركزي أكثر على فروة الرأس والأطراف، ثم قومي بتغطية  شعرك بقبعة استحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو كالمعتاد واحصلي على شعر ناعم ورطب.

ماسك الموز والزبادي والعسل لتنعيم الشعر

ماسك الموز والزبادي يساعد على تنعيم الشعر، فإضافة العسل لهذه الخلطة تساعد على الحصول على شعر ناعم وخصوصاً للشعر الدهني.
ضعي نصف موزة مهروسة وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء ثم ضعي هذه الخلطة على شعرك ودلكي فروة الرأس، واتركي المزيج لمده 20 دقيقة أو أكثر. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد واحصلي على شعر ناعم ورطب.