3 خلطات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف

3 خلطات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف تساعدك على التمتع بشعر صحي رائع  دون استخدام المنتجات الكيماوية. تواجه النساء صاحبات الشعر الدهنى مشاكل عديدة في الصيف لكثرة إفراز الدهون، فالخلطات الطبيعية المصنوعة في المنزل آمنة ويمكنك استخدامها في أوقات عديدة لحل مشاكل الشعر الدهني. اليك 3خلطات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف.

 3 خلطات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف

3 خلطات طبيعية للعناية بالشعر الدهني في الصيف.

  • خلطة عصير ليمون
  • خلطة الشاي
  • خلطة الألوة فيرا

خلطة عصير ليمون

الخلطات الطبيعية هي من أكثر الاستخدامات الآمانة للشعر، حيث يمكن للمرأة صنعها في المنزل. فاستخدام عصير الليمون يعد من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الشعر الدهني بما أنه عصير حمضي بطبيعته. كما أنه مقشر رائع لقشرة الرأس.

 لاستخدام عصير الليمون على فروة رأسك، قومي بعصر ليمونتين واخلطيهما مع كوب من الماء ثم ضعي هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر بعد 10 دقائق.

خلطة الشاي

خلطات الطبيعية من الشاي تساعد في حل مشاكل الشعر الدهني في الصيف. يمكنك استخدام الشاي الأخضر أو ​​أوراق الشاي الأسود لإعداد غسول الشاي لشعرك الدهني. فالطبيعة الحمضية للكافيين ستجعل شعرك لامعاً وتمنحه الكثافة والقوة. ضعي كيساً أو كيسين من الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود العادي في الماء الساخن، ثم اتركي هذا الخليط يبرد قليلاً عن طريق تخفيفه بكوب من الماء البارد، بعدها اشطفي شعرك وفروة رأسك باستخدام هذا الخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه.

خلطة الألوة فيرا

خلطات الطبيعية من الألوة فيرا تجعل شعرك أكثر نعومة وجمالاً ومن أفضل أقنعة إصلاح الشعر التي يمكنك استخدامها. تعمل الألوة فيرا على إصلاح فروة رأسك، وتقلل من القشرة التي تظهر بسبب طبيعة الشعر الدهنية، كما تعزز الألوة فيرا نمو الشعر وتجعل شعرك ناعماً وجذاباً، فإنها تساعد في التخلص من الشعر الدهني. اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوة فيرا مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وضعيه على فروة رأسك ثم دلكي جيدا واغسليه بعد 15 دقيقة.