افضل الزيوت العطرية للعناية بالشعر في فصل الصيف

يحتاج الشعر إلى تكثيف العناية به في فصل الصيف، للتغلب على مشكلاته المتنوعة الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، درجات الحرارة العالية، فضلا عن ذلك فقدانه الرطوبة الطبيعية وتحلل البروتين، ما يجعله أكثر عرضة للجفاف، والتقصف، والتلف في المجمل العام.

سنطلعك عزيزتي على أفضل الزيوت العطرية للعناية بالشعر في فصل الصيف على وجه الخصوص، بناء على توصيات اختصاصية الطب البديل سهام العدل من القاهرة.

 أفضل الزيوت العطرية للعناية بالشعر في فصل الصيف

أفضل الزيوت العطرية للعناية بالشعر في فصل الصيف

اختارت اختصاصية الطب البديل سهام،  أفضل الزيوت العطرية للعناية بالشعر في فصل الصيف، التالية

زيت اللوز

قومي عزيزتي بدليك فروة رأسك بزيت اللوز 3 مرات في الأسبوع، اتركه لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسليه بالماء الفاترو الشامبو المناسب، ما يساهم ذلك في تقوية بصيلات شعرك، تحفيز نموه والقضاء على القشرة في فصل الصيف.

 

زيت الجوجوبا

لا تستغني عزيزتي عن زيت الجوجوبا في فصل الصيف، كونه يحمي شعرك من التلف ويمنحه النعومة والصحة، لذا استفيدي منه مرتين في الأسبوع بنفس الطريق السالفة الذكر.

زيت الخروع

يتغلب زيت الخروع على مشكلة تعرق الشعر في فصل الصيف، لذا ادهني فروة رأسك بكمية مناسبة من زيت الخروع الدافئ، غطي شعر بالمنشفة الدافئة لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه جيدا.

زيت جوز الهند

يسهل زيت جوز الهند تدفق الدم ونقل المغذيات المتنوعة إلى فروة الرأس، كما أنه يعمل عل تطويل الشعر ومنع تساقطه، كونه يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين E الذي يعتير من أهم الفيتامينات التي تحفز نمو الشعر في فصل الصيف على وجه الخصوص.

لذا احرصي على تدليك فروة الرأس والشعر بالكامل به، اتركه لمدة ساعة مرتين في الأسبوع قبل الاستحمام، وستشعرين بالفرق من الوهلة الأولى.

خليط زيت الزيتون وزيت اللافندرا

يعد خليط زيت الزيتون وزيت اللافندر من أفضل الزيوت العطرية للعناية  بالشعر في فصل الصيف، لذا قومي بتدليك فروة رأسك بالخليط لمدة 10 دقائق، اتركه ليلة كاملة وفي الصباح اغسليه بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، مع مراعاة تكراره مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.