3نصائح للعناية بالشعر الجاف قبل حلول عيد الاضحى 2020

الشعر الجاف يظهر بسبب التعرض المفرط للشمس واستخدامك لصبغات شعر من دون اتباع نظام صحي متوازن. فهذه المشكلة تعاني منها الكثير من النساء لذلك، بأمكانك تنعيم شعرك الجاف وإصلاحه من خلال وصفات طبيعية سهلة تبتكرينها في المنزل، إليك 3 نصائح للعناية بالشعر الجاف قبل حلول عيد الاضحى 2020.

معالجة الشعر الجاف بالعسل وزيت جوز الهند

 جربي زيوت طبيعية لمعالجة جفاف الشعر

امزجي أجزاء متساوية من العسل العضوي الخام مع خل التفاح وزيت جوز الهند، ثم طبقي هذا العلاج المنزلي على شعرك الجاف. خل التفاح سيساعدك في إعادة لمعان شعرك، فاتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو. هذا المزيج رائع لجميع أنواع الشعر ويساعد على تثبيت اللون أيضاً.

معالجة الشعر الجاف بزيت القرفة وزيت جوز الهند

جربي هذا العلاج المنزلي لعلاج شعرك الجاف مع زيت القرفة وزيت جوز الهند. قومي بتدليك المزيج على شعرك الجاف حتى الجذور، ثم غطي شعرك بغطاء استحمام لمدة نصف ساعة تقريباً، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو كالعادة. هذا المزيج المكوّن من الزيوت سيساعدك على التخلص من الشعر الجاف والمتضرر والحصول على شعر صحي وخلّاب .

معالجة الشعر الجاف بالشاي الاخضر وزيت النعناع

عالجي شعرك الجاف باستخدام الشاي الأخضر والنعناع

قومي بخلط كوب واحد من الشاي الاخضر وقطرتان من زيت النعناع وملعقة كبيرة من خل التفاح ثم افركي هذا الخليط على شعرك ودلكي فروة رأسك واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل قبل الشطف. زيت النعناع هو مكمل مثالي، له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على تهدئة وترطيب فروة الرأس الجافة. اتبعي هذه النصائح للحصول على شعر صحي لمنع تلف شعرك ولاعطائه لمعة ونعومة زائدة.