3 خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف في الصيف

تحلم أغلب النساء بشعراً قوياً لامعاً وسهل التسريح خلال فصل الصيف،  حيث  تلجأ الى الخلطات الطبيعية

للمساعدة في تقوية أطراف الشعر، وتعزيز نموه، وتحسين مظهره.

فالشمس، والهواء المعتدل، ومكيفات الهواء يمكن أن تتسبب في تساقط الشعر وتضعيفه. اليك 3 خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف في الصيف.

الألوة فيرا

إجعلي شعرك الضعيف يتميز ويقوى باستخدام الوصفات الطبيعية

الألوة فيرا غنية بالفيتامينات A و C التي تساعد على تعزيز نمو الخلايا الصحية، بما في ذلك الخلايا الموجودة في شعرك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الصبار أيضاً على فيتامين ب 12 وحمض الفوليك ، وكلاهما قد يكون مفيداً في تعزيز الشعر الصحي.

شرب عصير الألوة فيرا يمكن أن يقوي شعرك من الداخل ويعزز نموه كما يمكنك أيضاً تطبيقه موضعياً لذلك ضعي جل الألوة فيرا على فروة رأسك ودلكيه عند الإستحمام أو يمكنك أيضًا عمل ماسك للشعر بالصبار لتكييف إضافي.

زيت جوز الهند 

يقلل زيت جوز الهند من فقدان البروتين في كل من الشعر التالف والمتضرر، سواء تم استخدامه كمنتج قبل الحمام أو منتج ما بعد الغسيل، كما يساعد تدليك زيت جوز الهند على تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس وتسهيل نمو الشعر الجديد.

دلكي فروة الرأس بزيت جوز الهند الدافئ ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل، وستلاحظين تغيراً ملحوظًا في جودة شعرك كما يمكنك أن تحتفظي بالزيت طوال الليل وغسله بالشامبو في اليوم التالي. 

صفار البيض

 اعتمدي خلطة زيت جوز الهند في الصيف لشعر قوي

يحتوي صفار البيض على نفس البروتينات التي تشكل بصيلات شعر قوية وقد تساعد على تحفيز نمو الشعر.

يمكنك عمل قناع صفار البيض لتقوية شعرك هذا الصيف، لذلك استخدمي 3 صفار بيض و 3-4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ ثم اخلطي المكونين معاً واحصلي على مزيج متماسك، ثم ضعيه على فروة رأسك وجذورك وغطي شعرك بغطاء استحمام، واتركيه على رأسك لمدة 10-15 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء البارد واحصلي على شعر رائع مع اتباعك هذه الخطوات في الصيف.