5 عادات صحية تسرع من نمو الشعر

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، قد يتعرض الشعر، وخاصة فروة الرأس، لأضرار عديدة يمكن أن تسبب تقصف وتلف الشعر وتقليل نموه. ابدئي بعادات جديدة وصحية للعناية بشعرك هذا الصيف، وتجنبي مشكلة تقصف وتساقط الشعر وجفافه باتباعك هذه النصائح السهلة. فإليك 5 عادات صحية تسرع من نمو الشعر.

شامبو خالي من الكبريتات

 استخدمي شامبو خالي من الكبريتات للحفاظ على صحة شعرك

استخدمي شامبو خالي من الكبريتات يومياً أو على الأقل كل يومين للحفاظ على صحة شعرك، لأن الكبريتات يمكن أن يضعف بصيلات الشعر مع مرور الوقت مما يجعل شعرك عرضة للتساقط والجفاف. كذلك إذا كان لديك شعر مصبوغ، فمن المهم بشكل خاص استخدام شامبو خالي من الكبريتات لأنه يمكن أن يسحب الصبغة من شعرك. الشامبو الخالي من الكبريت ينظف شعرك وفروة رأسك برفق لتوفير البيئة المناسبة لنمو صحي للشعر عن طريق إزالة الدهون الزائدة.

تجنبي استخدام أدوات تصفيف الشعر

تحب جميع النساء تصفيف شعرها بالأدوات الساخنة الخاصة بهم مثل مجففات ومكواة الشعر، مما يؤدي إلى أطراف متقصفة عند استعمالها عدة مرات في الأسبوع.

كذلك يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى إضعاف وتلف شعرك، مما يؤدي إلى تساقطه. لذلك يمكنك استخدام بخاخ مقاوم للحرارة في الأيام التي لا يمكنك فيها الاستغناء عن أدوات تصفيف الشعر، وبهذه الطريقة تستطيعين الحفاظ على شعرك ونموه. 

نظام غذائي صحي

قومي بتقليم أو قص أطراف شعرك كل 6-8 أسابيع للحصول على شعر قوي وصحي

صحة شعرك ترتبط بنظامك الغذائي، فنقص الفيتامين "ب" في الجسم يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر وتلفه. أيضاً الشعر يتغذى ويصبح صحي وقوي من البروتين، لذلك فإن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين هي طريقة أساسية للحفاظ على قوة شعرك. كما أن تناول الفيتامينات مهم أيضاً لأن نقص الفيتامينات يمكن أن يسبب تساقط الشعر وجفافه. 

حماية شعرك من الشمس

البقاء طويلاً تحت أشعة الشمس يؤدي الى تلاشي لون الشعر المصبوغ، كما يؤدي البقاء تحت الشمس الى جفاف أطراف شعرك الى أن تصبح هشة. قومي في ارتداء قبعة عندما تقضين وقتاً في الخارج لحماية شعرك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

احصلي على قصات شعر منتظمة

لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، قومي بقص الأطراف المقصفة التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر وجفافه في حال تركت. فإذا كنت ترغبين في نمو شعرك لفترة أطول، فمن المهم أن يتم تقليم أو قص أطراف شعرك كل 6-8 أسابيع.