فوائد القسط الهندي للشعر الأبيض

نبتة الجمال، هكذا لقب القسط الهندي أحد النباتات الهندية التي شكلت محورجمال شعر النساء الهنديات على مر العصور، إذ يعد القسط الهندي من أفضل البدايل الطبيعية التي شاع شأنها في الهند للعناية بجميع أنواع الشعر وخصوصا الشعر الأبيض.

سنطلعك عزيزتي على فوائد القسط الهندي للشعر الأبيض على وجه الخصوص، من خلال اختصاصية الطب البديل بثينة حلمي من القاهرة، كي تتخلصي من بصيلات شعرك البيضاء على طريقة النساء الهنديات.

فوائد القسط الهندي للشعر الابيض

القسط الهندي للشعر

وبحسب ما قالته اختصاصية الطب البديل بثينة، تعتمد النساء الهنديات على نبتة القسط الهندي للعناية بالشعر على الدوام، كونه يحوي مضادات الأكسدة القوية ومضادات البكتيريا الفعالة في القضاء على الجذور الحرة المتسببة في تلف بصيلات الشعر و انتشار الفطريات المتنوعة بفروة الرأس، وذلك بخلاف فوائده المتنوعة بصفة عامة.

فوائد القسط الهندي للشعر الأبيض

أوضحت اختصاصية الطب البديل بثينة، أن القسط الهندي يحوي مركبات فعالة في تأخير ظهور شيب المبكر على الشعر، كذلك يحتوي على مادة صبغية طبيعية، من شأنها أن تخلص الشعر من بصيلاته البيضاء بالشكل الطبيعي دون الحاجة إلى الصبغات الكيميائية، فضلا عن ذلك يحقق القسط الهندي فوائد عدة للشعر، أهمها

  • يقتل القسط الهندي الميكروبات المتنوعة المتسببة في تلف الشعر.
  • يمنع القسط الهندي ظهور القشرة بالشعر نهائيا.
  • يغذي القسط الهندي الشعر بالشكل الطبيعي.
  • يزيد القسط الهندي من طول وكثافة الشعر.
  • يرطب القسط الهندي الشعر على الدوام.
  • يمنح القسط الهندي اللون الطبيعي للشعر والخالي من البصيلات البيضاء.
  • يعزز القسط الهندي نعومة ولمعان الشعر بصفة مستمرة.

طريقة استخدام القسط الهندي على طريقة النساء الهنديات

أشارت اختصاصية الطب البديل يثينة، إلى أنه يوجد طرق متنوعة لوصفات القسط الهندي للعناية بالشعر بصفة عامة، لكن نجد أن النساء الهنديات اعتدن على استخدام مطحون القسط الهندي مع زيت الزيتون للتخلص من بصيلات الشعر البيضاء بالشكل الطبيعي.

لذا ينصح استخدام خليط مطحون القسط الهندي مع زيت الزيتون للعناية بالشعر الأبيض وتأخير ظهور الشيب المبكر، فما عليك سوي تطبيق الخليط مرة كل اسبوعين بانتظام، لمدة ساعة قبل الاستحمام، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت مع ترطيب أطراف الشعر بزيت اللافندر لمنحه الرائحة العطرية على طريقة النساء الهنديات.