أفضل خلطات لعلاج تساقط الشعر في أسبوع

تحاول معظم النساء حماية شعرها من التلف والتساقط عن طريق اللجوء إلى وصفات طبيعية غنية بالفيتامينات التي تحفز نمو الشعر، والابتعاد عن المواد الكيمائية التي قد تضر بشعرها. فإليك أفضل خلطات لعلاج تساقط الشعر في أسبوع.

عصير البصل

 دلكي شعرك بعصير البصل لتجنب تساقط الشعر

عصير البصل يساعد بشكل كبير على نمو الشعر كونه يحتوي على الكبريت الذي يحسن الدورة الدموية ويعزز نمو الكولاجين، كما يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تعالج عدوى فروة الرأس.

ضعي عصير البصل على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه باستخدام الشامبو العادي، كما يمكنك خلطه مع العسل لمنح شعرك الكثافة التي تتمنينها.

عرق السوس

جذور عرق السوس لديها عدد من الفوائد لمعالجة تساقط الشعر، حيث أنها تعمل على تخفيف جفاف الجلد وتفتح المسام، وتساعد على تقوية بصيلات الشعر الضعيفة، والتي غالباً ما تكون سبب تساقط الشعر في المقام الأول.

تناولي عرق السوس بشكل الشاي أو ضعيه على فروة الرأس لمدة 10 دقائق للحصول على نتائج سريعة تساعدك على التخلص من تساقط الشعر في غضون أسبوع.

حليب جوز الهند

عالجي مشكلة تساقط الشعر مع خلطة حليب جوز الهند

عالجي تساقط شعرك عن طريق تدليك حليب جوز الهند على جذورك لمدة 10 دقائق كل اليوم، فالفيتامينات الموجودة في حليب جوز الهند تمنح شعرك القوة والقدرة على النمو السريع. 

بالإضافة الى ذلك، يمكنك خلط كمية متساوية من حليب جوز الهند وزيت الخروع وتدليكه على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة ثم غسله بماء دافئ وشامبو.