أفضل وصفات طبيعية للشعر المصبوغ البني في فصل الصيف

يعاني الشعر المصبوغ البني من المشكلات المتنوعة في فصل الصيف حسب نوع بصيلاته المتحكمة في طرق العناية به بصفة عامة.

لكن يمكنك عزيزتي أن تنهي معاناتك، بتطبيق أفضل الوصفات الطبيعية للعناية به بأقل التكاليف وأفضل النتائج.

" هي " تطلعك على أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر المصبوغ البني، من خلال خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة، كي تتمتعي بجمال وصحة شعرك المصبوغ البني في فصل الصيف.

الشعر المصبوغ البني في فصل الصيف

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نهى، تلجأ الكثيرات إلى صبغ شعرها باختلاف أنواعه بدرجات اللون البني، دون الدراية بكيفية الحفاظ على الشعر من الآثار الجانبية للاستخدام الصبغة بصفة مستمرة خصوصا فصل الصيف، ما يؤدي إلى تلف البصيلات وتدهور صحة الشعر.

لذا ينصح صبغ الشعر باللون البني مع الخبراء المختصصين، خصوصا الشعر الخفيف والمتقصف، كذلك استخدام الصبغة على فترات متباعدة، مع مراعاة الانتظام في تغذية بصيلات جميع أنواع الشعر المصبوغ البني بالوصفات الطبيعية الآمنة للحفاظ على صحته ولمعانه على الدوام.

أفضل وصفات طبيعية للشعر المصبوغ البني في فصل الصيف

اختارت خبيرة العناية بالشعر نهى، أفضل الوصفات الطبيعية الآمنة للعناية بالشعر المصبوغ البني في فصل الصيف على النحو التالي

وصفة الأفوكادو للشعر المصبوغ البني

اخلطي  مهروس حبة الأفوكادو مع زيت الزيتون، وزعي الخليط على شعرك المصبوغ البني، اتركيه لمدة ساعتين مع ارتداء القناع البلاستيكي الشفاف قبل الاستحمام، اغسليه بالماء الفاتر والشامبو المناسب لشعرك المصبوغ، للحفاظ على حيويته ولمعانه في فصل الصيف.

وصفة زيت المتة

دلكي شعرك المصبوغ البني بزيت المتة 3 مرات في الأسبوع، اتركيه لمدة ساعة قبل الاستحمام، كي تعيدي لمعان وبريق بصيلاته في فصل الصيف.

وصفة زبدة الشيا

امزجي مقادير قليلة متساوية من زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، أضيفي للوصفة زيت الخروع بما يتناسب مع حجم شعرك المصبوغ البني، قلبي المقادير جيدا لحين تجانسها، طبقي الوصفة على فروة الرأس مع التدليك بالحركات الدائرية من الأسفل إلى الأعلى، وزعي الباقي على الشعر بالكامل وخصوصا الأطراف، اتركي الماسك لمدة ساعتين قبل الاستحمام مع ارتداء القناع البلاستيكي، اغسليه بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة شهر، ثم مرة كل أسبوعين وستشعرين بحيوق وصحة شعرك المصبوغ البني في فصل الصيف.