وصفات طبيعية للتخلص من الشعر المجعد أثناء الحجر المنزلي

انهي عزيزتي مشكلة شعرك المجعد أثناء الحجر المنزلي، ورغم أن العوامل الوراثية قد تتسبب في معاناتك معه.

إلا أن حسن اختيار الوصفات الطبيعية المناسبة والعناية الصحية له، ستعالج بصيلاته المجعدة قدر المستطاع.

سنطلعك عزيزتي على أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر المجعد وكيفية العناية الصحية به، من خلال خبيرة الشعر نهى شعبان من القاهرة، كي تتمتعي بجماله أثناء الحجر المنزلي.

العناية الصحية بالشعر المجعد أثناء الحجر المنزلي

العناية الصحية والوصفات المناسبة للشعر المجعد تخلصك من مشكلاته اثناء الحجر المنزلي

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر، تتحكم العناية الصحيحة والصحية في التخلص من مشكلة الشعر المجعد، ورغم أنها قد تكون مرتبطة بالعوامل الوراثية، إلا أن تنعيم وفرد الشعر المجعد بالمواد الكيميائية ليس هو الحل للتخلص من تجاعيده على الدوام.

لذا يفضل مراجعة الأطباء المتخصصين لاختيار المستحضرات التجميلية المناسبة للعناية بالشعر المجعد، كذلك اتباع التعليمات التالية

  • عدم تمشيط الشعر المجعد وهو جاف.
  • الامتناع عن شد الشعر المجعد أثناء الحجر المنزلي.
  • استخدام البلسم البروتيني على أطراف الشعر المجعد فقط.
  • استخدام أدوات تصفيف الشعر الخشبية ذات الأسنان الواسعة مع الشعر المجعد خلال الحجر المنزلي.
  • اختيار الوصفات الطبيعية للشعر المجعد مع الخبراء المتخصصين وليس غير ذلك.
  • غسل الشعر المجعد بالشامبو الخالي من الكحوليات والكبريت أثناء الحجر المنزلي.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر المجعد

الامتناع عن تمشيط الشعر المجعد وهو جاف اثناء الحجر المنزلي

اختارت خبيرة العناية بالشعر نهى، أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من الشعر المجعد، مع مراعاة استشارة الخبراء المتخصصين قبل استخدام في الحجر المنزلي، على النحو التالي

وصفة حليب جوز الهند

دلكي فروة رأس الشعر المجعد بحليب جوز الهند الطازج لمدة 5 دقائق بالحركات الدائرية، وزعي الحليب على الشعر بالكامل، ارتدي القناع البلاستيكي الشفاف لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع، لتنعيم الشعر المجعد أثناء الحجر المنزلي.

وصفة جل الصبار

وزعي خليط جل الصبار وزيت خشب الصندل على الشعر المجعد بالكامل، ارتدي القناع البلاستيكي لمدة ساعتين قبل الاستحمام، مشطي الشعر برفق من الأسفل إلى الأعلى أثناء الاستحمام، اغسليه بالماء الفاتر، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من الشعر المجعد أثناء الحجر المنزلي.

وصفة زيت اللوز المر

سخني خليط زيت اللوز المر وزيت فيتامين E على نار هادئة لبضع ثواني، دلكي فروة رأس الشعر المجعد بالحركات الدائرية، مرري الوصفة على الشعر بالكامل، اتركيها لمدة ساعة قبل الاستحمام،  كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع لعلاج الشعر المجعد أثناء الحجر المنزلي.

وصفة الأفوكادو

طبقي خليط مهروس حبة الأوفوكادو وزيت جوز الهند على الشعر المجعد ساعة قبل الاستحمام، ارتدي القناع البلاستيكي الشفاف، كرري الوصفة مرة في الأسبوع للتخلص من الشعر المجعد أثناء الحجر المنزلي.

وصفة الموز

استفيدي من خليط حبة الموز والعسل وزيت الزيتون لمنح الشعر المجعد الحيوية واللمعان، فما عليك سوى تطبيق الوصفة لمدة ساعة قبل الاستحمام، ارتداء القناع البلاستيكي الشفاف، تكرار الوصفة 3 مرات في الأسبوع، للحفاظ على جمال وحيوية الشعر المجعد أثناء الحجر المنزلي.