فوائد الزنجبيل لتطويل وتكثيف الشعر قبل العيد

الزنجبيل غني بالفيتامينات وغيرها من المعادن مما يجعل شعرك صحي، أطول وأكثف. كما أنه يقوي جذور الشعر ويحارب الجفاف ويعمل على تخفيف تساقط الشعر. اليك فوائد الزنجبيل لتطويل وتكثيف الشعر قبل العيد.

ماسك الزنجبيل و الروزماري

يعد الروزماري مفيداً جداً لنمو الشعر وتطويله وقد تم استخدامه لعلاج تساقط الشعر وحتى منع الشيب والقشرة المبكرة. يعد إكليل الجبل مضاداً للالتهابات، كما أنه ينشط الدورة الدموية. عند استخدامه على فروة الرأس، تساعد زيادة الدورة الدموية على استعادة بصيلات الشعر التي تعزز نمو الشعر وتجعلها صحية أكثر. 

اخلطي الزنجبيل المبشور والزيت المفضل لديك وزيت الروزماري الأساسي في وعاء صغير ثم ضعي الخليط من فروة رأسك على جذورك باستخدام أصابعك. اتركي الخليط على شعرك لمدة 15 إلى 30 دقيقة ثم اغسليه كالمعتاد، ويمكنك وضعه مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك زيت الزنجبيل وزيت الزيتون

الزنجبيل مفيد لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وزيت الزيتون رائع في توفير التغذية للشعر. هذا هو السبب في أن مزيج الزنجبيل وزيت الزيتون رائع لإنشاء قناع الشعر المثالي.

خذي قطعة من الزنجبيل وابرشيها ثم أضيفي ملعقة واحدة من زيت الزيتون الدافئ فيه وضعيه على فروة رأسك ثم احتفظي به لمدة 30 دقيقة، بعدها اغسلي بالشامبو.

ماسك عصير الزنجبيل والليمون

يستخدم عصير الليمون في مجموعة متنوعة من علاجات التجميل. يحتوي الليمون على حمض الستريك فهو مفيد في التحكم في قشرة الرأس كما أنه يساعد على تنظيم توازن درجة الحموضة في الشعر. عندما يخلط مع الزنجبيل فإنه يؤدي الى عجائب للشعر.

خذي ملعقتين من زيت الزنجبيل واخلطيه مع عصير الليمون ثم يمكنك إضافة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك به ثم اغسليه.