كيفية اختيار قصات الشعر المناسبه حسب شكل الوجه

قبل أن تختاري تسريحة الشعر والقصة التي تناسب ذوقك، تحتاجين إلى تحديد شكل وجهك. فإذا كان وجهك له نفس الطول والعرض، فمن المحتمل أن يكون إما مربعاً أو مستديراً أمّا إذا كان وجهك أوسع من الجبين من خط الفك، فمن المحتمل أن يكون شكل وجهك مثلث. فإليك كيفية اختيار قصات الشعر المناسبة حسب شكل الوجه.

اختاري الغرة الجانبية التي تخفف من حدة وجهك المربع

تسريحات الشعر للوجوه الطويلة

يجب على النساء صاحبات الوجه المستطيل أن يعملن على تنعيم مظهر الفك الحاد والجبين دون إطالة الوجه. فتجنبي القصات الطويلة للغاية، والتي يمكن أن تزيد من إطالة شكل وجهك. فإذا اخترت تسريحة الشعر الطويل فحاولي تصفيف شعرك باستخدام التموجات أو تجعيد الشعر. 

الوجه البيضاوي

إذا كان شكل وجهك بيضاوياً، فأنت محظوظة لأن معظم تسريحات وقصات الشعر تناسب شكل وجهك.

بالنسبة للسيدات اللواتي يفضلن الشعر القصير، يمكن أن يتخترن قصة بطول الأكتاف مع طبقات ناعمة، ويمكن الإعتماد على طبقات خفية أنيقة ووضع الغرة إما جانباً أو في الوسط.

أما إذا كنت تفضلين الشعر الطويل، جربي الطلة الجانبية التي تبدو رائعة على الوجوه البيضاوية واختاري طبقات متدرجة أو قومي بتصفيف شعرك بتموجات أو تجعيد الشعر من الجهة  السفلية.

الوجه المربع

يتميز الوجه المربع بجبهة عريضة وعظام وخط فك قوي، لذلك، إذا كان لديك وجه مربع، فإن اختيار قصات تنعم هذه الميزات ضروري لمظهر جذاب.

للحصول على مظهر كامل جذاب، اختاري التسريحة الجانبية التي ستلفت الانتباه إلى عظام الوجنتين بدلاً من خط الفك والذي سيكسر من الشكل المربع.

إذا كنت تحبين الشعر الطويل يمكن أن تكون التسريحة الطويلة المتدرجة والمتجددة أكثر إرضاءً وتساعد على إخفاء الزوايا الحادة لوجهك.