وصفات طبيعية لتغطية الشيب المبكر في المنزل

الشعر الرمادي قد يكون مصدر إزعاج للمرأة، فبإمكانك اللجوء إلى الطرق الطبيعية والابتعاد من المواد الكيمائية لإعادة لون شعرك أو حتى لتغييره. إليك الوصفات الطبيعية لتغطية الشيب المبكر في المنزل.

تمكني من التخلص من شعرك الشايب بالطرق الطبيعية

الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود على مادة الكافيين المحملة بمضادات الأكسدة، فهو يحفز نمو الشعر ويقويه ويمنحه لمعاناً خاص.

معالجة شعرك بالشاي الأسود لن يساعدك على التخلص من الشعر الرمادي بشكل طبيعي فحسب، بل سيجعل شعرك يبدو أكثر لمعاناً من قبل. 

قومي بغلي كوب من الماء بملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح، ثم بعدما يبرد ضعي بسخاء الشاي على الشعر المغسول، واتركيه يجف، كرري بانتظام هذه الطريقة للتخلص على الشعر الرمادي.

زيت اللوز وعصير الليمون

زيت اللوز يحتوي على فيتامين E وهو مفيد للغاية للشعر، يغذي الجذور ويمنع الشيب المبكر. لا يضيف عصير الليمون لمعاناً وكثافة للشعر فحسب، بل يعزز أيضاً نمو الشعر الصحي. زيت اللوز وعصير الليمون من المكونات المتاحة بسهولة والتي يمكن أن تساعدك على التخلص من الشعر الرمادي بشكل طبيعي.

اخلطي زيت اللوز وعصير الليمون ودلكيه جيدا على فروة الرأس والشعر، ثم اغسلي شعرك بعد 30 دقيقة.

الحناء والقهوة

الحناء منعم وملون طبيعي وعند مزجه مع القهوة يعطي نتائج ممتازة. الحناء هي في الواقع علاج منزلي قديم لتحويل الشعر الرمادي إلى اللون الأسود.

أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة في الماء الساخن وعندما يبرد اصنعي عجينة من مسحوق الحناء ودعيه يستريح لبضع ساعات. بعدها امزجي ملعقة كبيرة من أي زيت من اختيارك وضعيه على شعرك بالكامل ثم اغسليه بعد ساعة.