ماسكات طبيعية مغذية للشعر المصبوغ باللون الاشقر

ماسكات طبيعية مغذية للشعر المصبوغ باللون الاشقر، إن كنت من اللواتي يعتمدن بشكل دائم على صبغ الشعر باللون الفاتح، فمن المستحسن تطبيق الماسكات الطبيعية المغذية لشعرك المصبوغ بغية الحفاظ على مظهره الصحي ولونه الجذاب.

نستعرض معك ماسكات طبيعية مغذية للشعر المصبوغ باللون الاشقر:

ماسك البابونج للشعر المصبوغ

ماسك القرفة والعسل للشعر المصبوغ

ماسك الكركم للشعر المصبوغ

ماسك المايونيز للشعر المصبوغ

ماسك البابونج للشعر المصبوغ

يعتبر البابونج من أفضل العلاجات الطبيعية المغذية للشعر المصبوغ باللون الأشقر، فهو يعمل الى جانب تثبيت لون الشعر، الحد من تساقط الشعر لإحتوائه على المركبات المحفزة لنمو بصيلات الشعر كما يعالج التهابات فروة الرأس. يمكنك شطف شعرك بمنقوع البابونج (نقع ملعقتين من عشبة البابونج في نصف ليتر ماء ساخن وتركه ليبرد) عقب كل حمام وتركه على الشعر الى موعد غسل الشعر التالي.

ماسك القرفة والعسل للشعر المصبوغ

يُحسن هذا الماسك من تدفق الدورة الدموية لفروة الرأس وينعم الشعر، ويعزز بالتالي من نمو الشعر بشكل صحي ويعمل على الحفاظ على لون الشعر الأشقر لأطول فترة ممكنة. اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من القرفة المطحونة وملعقة من زيت الليمون (او عصير نصف ليمونة). ادهني شعرك بالخلطة واتركيه لمدة ساعتين مع تكرار الوصفة مرة أسبوعياً.

الكركم للشعر المصبوغ

ماسك الكركم من افضل الوصفات المغذية للشعر الأشقر حيث يمنع من تساقطه بسبب وجود مادة الكركمين في خواصه، كما أنه يعزز من لون الشعر الفاتح ويمنحه بريقاً جذاباً. قومي بغلي ملعقتين من الكركم المطحون مع ملعقة من البابونج في نصف ليتر ماء. اتركي المحلول الى ان يبرد وصفيه، ثم وزعيه على الشعر واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه. كرري هذه الطريقة مرة أسبوعياً.

ماسك المايونيز للشعر المصبوغ

يتطلب هذا الماسك توزيع كمية كافية من المايونيز على طول شعرك الأشقر مع التركيز على الأطراف. اتركيه على الشعر لمدة 20 دقيقة قبل غسله باستخدام شامبو للشعر المصبوغ، يعمل المايونيز كماسك مغذي للشعر الفاتح ويرطبه ويمنحه النعومة.