فوائد الزنجبيل للشعر وكيفية استخدامه

الزنجبيل هو مكون طبيعي يستخدم في علاج المشاكل الطبية المختلفة سواء كانت صحية أو جمالية. يساعد الزنجبيل في علاج تساقط الشعر ويعزز نموه. لذا لا بد أن تتعرفي على فوائد الزنجبيل للشعر وكيفية استخدامه.

تعرفي على فوائد الزنجبيل وكيفية استخدامه للشعر

تحفيز الدورة الدموية

يحتوي الزنجبيل على عوامل تحفز تدفق الدم في فروة الرأس، مما يزيد الدورة الدموية، وبالتالي تحفز بصيلات الشعر وتشجع نموها. بهذه الطريقة، الشعر يصبح قوي من الجذور حتى آخر الشعر.

معالجة قشرة الرأس

يحتوي الزنجبيل على أحماض دهنية أساسية تخفف تساقط الشعر. كما يعالج الزنجبيل قشرة الرأس لأنه يحتوي على مطهر طبيعي يتحكم في مشاكل فروة الرأس. فتخلصي من قشرة الرأس من خلال استخدامك للزنجبيل. 

الطريقة الأولى 

إضغطي على الزنجبيل لاستخراج العصير الطازج منه ثم أضيفي ملعقة كبيرة من هذا العصير إلى زيت الزيتون أو الزيت الذي تختارينه بنفس الكمية.

ثم قومي بتدليك الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً. يمكنك بعد ذلك غسل شعرك باستخدام شامبو خفيف مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نمو الشعر الطبيعي.

الطريقة الثانية

قشري بضع قطع من الزنجبيل ثم قومي باستخراج العصير منه وأضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم وثلاث قطرات من عصير الليمون الطازج. ثم ضعي الخليط على فروة رأسك وقومي بالتدليك برفق واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً ثم اغسليه. بهذه الطريقة يعمل الزنجبيل على تحسين الدورة الدموية ويمنح شعرك رائحة منعشة.