روتين العناية بالشعر الجاف والمتقصف والتالف

للتخلص من الشعر الجاف والتالف، عليك تغيير بعض عادات شعرك اليومية وممارست عادات العناية بالشعر بطريقة منتظمة، وعلاج شعرك المتعب بعلاجات الترطيب لتعزيز نمو الشعر. فإليك روتين العناية بالشعر الجاف والمتقصف والتالف

روتين العناية بالشعر الجاف والمتقصف والتالف

ماسك الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية. اقطعي الأفوكادو الناضجة إلى النصف وإمزجيها مع البيض لصنع عجينة ناعمة ثم ضعي هذا على الشعر الرطب واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليه جيدا بالماء. إذا كان شعرك تالفاً، فأنت بحاجة إلى القيام بذلك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ، لأن استخدامه بشكل متكرر يضمن بقاء شعرك رائعاً ولامعاً وقوياً، فهذا الروتين للشعر يعمل على استعادة اللمعان لشعرك.

علاج زيت جوز الهند

 استخدمي الزيوت الطبيعية لمساعدة شعرك الجاف والمتقصف

زيت جوز الهند هو رائع للشعر التالف ويعمل بشكل رائع على الشعر الكثيف والثقيل. قومي بتغطية شعرك بالزيت جيداً بعد ترطيبه ببعض الماء. إذا لم يكن زيت جوز الهند هو المفضل لديك، استبدليه بالزيوت النباتية مثل زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون أو الجوجوبا التي تعد بدائل رائعة عنه. ضعي غطاء الدش ولفي شعرك بمنشفة دافئة سميكة، ثم اغسلي الزيت بالماء وثم بالشامبو.

شامبو معزّز بالبروتين

لتقوية شعرك وإصلاح الأطراف الجافة والهشة، يجب إدخال القليل من البروتين في شعرك. يمكن القيام بذلك عن طريق تطبيق علاج للشعر يتكون من بيضة مع كمية صغيرة من الشامبو. ضعيها على شعرك لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها جيداً وستتخلصين من الشعر المتقصف والجاف، وتحصلين على شعر صحي.