فوائد السدر للشعر الخفيف وطرق استخدامه

فوائد السدر للشعر الخفيف وطرق استخدامه نطلعك عليها لتعززي من نمو شعرك وتضاعفي من كثافته بطريقة طبيعية لا تكلفك الكثير من الجهد أو الأموال، فالسدر يتميز بالكثير من المعادن والأملاح المفيدة لنمو وتكثيف الشعر وتطويله وعلاج مشاكله، واستخدمته النساء منذ القدم.

فوائد السدر للشعر الخفيف

- فوائد السدر للشعر الخفيف مذهلة بكونه يساعد على تعزيز نمو الشعر بسرعة.

- يسيطر السدر على مشكلة تساقط الشعر ويضاعف من كثافته وسماكته.

- يخلص الشعر من مشاكل قشرة فروة الرأس والافرازات الدهنية والتي تعوق من نمو الشعر.

- يقوي السدر بصيلات الشعر ويمنحه الفيتامينات اللازمة لنموه.

- يزيد ورق السدر من طول وكثافة الشعر بشكل مذهل.

- يستخدم السدر في تنظيف فروة الرأس ومنح الشعر اللمعان .

طرق استخدام وصفات السدر

يستخدم السدر للشعر الخفيف كعلاجات تطبق على فروة الرأس وكامل الشعر. ومن الطرق الرائجة والفعالة خلط حوالي 3 ملاعق طعام من مسحوق السدر الناعم والمطحون مع كمية متساوية من احد هذه الزيوت الطبيعية : زيت السمسم، زيت الخروع، زيت الزيتون ، او زيت جوز الهند. يتم خلط المكونات جيدا، ثم توزيعها على شعرك الخفيف من الجذور إلى الأطراف، وضبي الشعر بعدها بالقبعة البلاستيكية لمدة 3 ساعات على فترة مرتين في الأسبوع بانتظام لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر للحصول على أفضل النتائج.

طريقة اخرى يمكنك الاستفادة منها من مسحوق السدر لتقوية وتكثيف الشعر الخفيف من خلال خلط إلى مقادير متساوية من الزبادي وصفار البيض وبودرة السدر حسب طول شعرك وتوزيع الخلطة من الجذور إلى الأطراف على الشعر، مع تغطيته بالقبعة البلاستيكية لمدة 3 ساعات، بعدها يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب.