فوائد الليمون الاسود للشعر والتخلص من الشيب

يتميز الليمون الأسود بخصائصه الغذائية المفيدة للبشرة والشعر. فيساعد الليمون الأسود الشعر على التخلص من القشرة وتساقط الشعر، فتعرفي على أهم فوائده للتخلص من الشيب والحفاظ على شعر لامع ورائع.

فوائد الليمون الاسود للشعر والتخلص من الشيب

فوائد الليمون الاسود للشعر

يحتوي الليمون الأسود على نسبة كبيرة من الفيتامينات ، خاصة فيتامين C وفيتامين D ، وكذلك نسبة عالية من المعادن وأهم عناصر الكالسيوم والبوتاسيوم.

لون الشعر ناتج عن صبغة تسمى الميلانين ، والتي تنتج عنها بصيلات الشعر. البُصيلات هي بنى في الجلد تنتج وتنمى الشعر. مع التقدم في السن ، فإن بصيلات الشعر تقل الميلانين ، وهذا يسبب الشعر الرمادي. غالباً ما يبدأ شعر فروة الرأس باللون الرمادي في داخل فروة الرأس ويمتد إلى أطراف الشعر. 

فوائد الليمون الأسود للتخلص من الشيب

الشيب المبكر للشعر هو نتيجة الوراثة، الظغوط الحياتية، نقص فيتامين ب 12، التدخين وغيرها من الأسباب. 

للحصول على شعر أسود لامع يمكنك وضع الحنة على الشاي الأسود، أما إذا اردت تأخير الشيخوخة فعليك استخدام الليمون الاسود لمنع شيب الشعر. فالليمون الاسود يساعد في بناء تصبغ اللون والحفاظ على اللون الطبيعي لشعرك.

قومي بتدليك شعرك لمدة 10 دقائق ببرش الليمون الأسود مع زيت جوز الهند بعد أن تقومي بتسخين الخليط.ضعي الخلطة بالتساوي على شعرك وابقيه لمدة نصف ساعة ثم إغسلي شعرك بشامبو خفيف. فهذه الخلطة قد تساعد على توقف الشيب المبكر.