فوائد خل التفاح لعلاج مشاكل الشعر الجاف

خل التفاح غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر مثل فيتامين C و B. ويحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يساعد على تقشير جلد فروة الرأس، فهو مضاد للالتهابات  ويمكن أن يساعد في قشرة الرأس. فإليك أهم فوائد خل التفاح لعلاج مشاكل الشعر الجاف.

فوائد خل التفاح لعلاج مشاكل الشعر الجاف

ترطيب الشعر الطبيعي أو المجعد

 استخدمي خل التفاح لعلاج الشعر الجاف

تعاني معظم نساء الشعر المجعد من جفاف الشعر، فالمنتجات المرطبة يمكن أن تقلل من جمال خيوطك المجعدة.

شراب خل التفاح هو مفيد للغاية وسيؤدي إلى إزالة التجاعيد بشكل طبيعي مع ترطيب شعرك وإغلاق الطبقة الخارجية. 

من السهل الحفاظ على راحة خيوطك المجففة واستعادة أنماط الضفيرة الطبيعية، ابدئي بغسل شعرك بشامبو خالي من الكبريتات ثم قومي بالشطف بمنتج يحتوي على خل التفاح  واتركيه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اغسلي شعرك وحافظي عليه للحصول على شعر نظيف ولامع.

علاج فروة الرأس الجافة 

 يساعد خل التفاح في تقليل القشرة عن فروة الرأس

بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات يمكن لخل التفاح أن يساعد إذا كنت تعانين من القشرة في الرأس، وتراكم فروة الرأس التي تحدث عندما يكون هناك الكثير من الخميرة الموجودة على البشرة الدهنية، فاستخدمي شراب الخل التفاح لشطف قشرة الرأس والتخلص من جفاف الشعر.

منع تساقط الشعر

فروة الرأس الصحية هي مفتاح الحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه. إن خل التفاح يساعد على الحفاظ على فروة رأسك عن طريق درء البكتيريا والحفاظ على مستوى الحموضة المتوازنة.

للحفاظ على صحة فروة الرأس اخلطي ثلاث إلى أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح مع كوب واحد من الماء في زجاجة رذاذ. ضعيه على فروة رأسك وقومي بالتدليك واتركي الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو. فهذا التدليك سيساعد على زيادة الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر.