كيفية التخلص من تقصف الشعر طبيعياً بدون قص

الحصول على شعر صحي طويل هو طموح كل امرأة، كما إن قص الشعر عند المرأة لا يسبب دائماً الفرح والتغيير، بل معظم النساء تفضل المحافظة على طول شعرهن، ولكن الشعر الطويل قد يتسبب بجفاف وتقصف الشعر. 

ابدئي بالتخلص من جميع المعالجات الكيميائية والأدوات الحرارية، واستفيدي من أساليب الحماية من خلال ترك شعرك ينمو، فإليك كيفية التخلص من تقصف الشعر طبيعيا بدون قص.

كيفية التخلص من تقصف الشعر طبيعياً بدون قص

تجنبي استخدام الحرارة على شعرك

استخدام الحرارة على الشعر يسبب ضرراً ويجعل شعرك مستقيما بشكل دائم. اسمحي لشعرك أن يجف بعد الإستحمام  بالهواء الجاف واستخدمي طرقاً غير حرارية لتصحفيفه. 

تشمل أدوات تصفيف الحرارة أشياء مثل مجففات الشعر ومكواة تجعيد الشعر وأجهزة فرد الشعر وأمشاط ساخنة.

إذا كنت تواجهين صعوبة في عدم تجفيف شعرك بالهواء، فكري في الاستحمام ليلاً ثم لفي شعرك في وشاح حريري، قد يسهل ذلك عليك الاستعداد في الصباح، وتجنبي تجفيف شعرك.

لا تغسلي شعرك يومياً 

غسل شعرك بشكل متكرر سيساعد على أن يصبح هشاً وأكثر عرضة للتكسر. استخدمي شامبو مصنوع خصيصاً للشعر الطبيعي للحصول على أفضل النتائج، وابحثي عن شامبو خالي من الكبريتات، مما ينظف شعرك ولكنه لن ينزع زيوته الطبيعية.

ضعي قناع للشعر لتعميق أقفالك

 بعد غسل شعرك بالشامبو استخدمي قناعاً طبيعياً أو من المتجر. ضعي البلسم على شعرك وابدئي من الأسفل واتجهي إلى الجذور ثم استخدمي هذا الوقت لفك تشابك الشعر بلطف بأصابعك. بعد تطبيق القناع لفي  شعرك في منشفة لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شطف القناع بالماء البارد. 

هذه طريقة رائعة لترطيب شعرك خاصة أنه ينتقل إلى حالته الطبيعية بالكامل. إذا لاحظت أن شعرك يجف وهش بين الغسلات، قومي بزيادة القناع لعدة مرات. وإذا لم تكوني بحاجة إلى ذلك، فافعليه مرة واحدة في الأسبوع، يمكنك التخطيط لعمل قناع للشعر في كل مرة تغسلين فيها شعرك خاصة إذا كان لديك أقفال جافة أو هشة.