افضل زيوت طبيعية لعلاج اطراف الشعر المتقصفة

تتمتع معظم النساء بشعر جميل وصحي بعد قص أطرافه ولكن قد يتعرض الشعر للتقصف حتى لو تم قصه حديثاً. بغض النظر عن مدى إهتمامك بشعرك، تعتبر الأطراف المتقصفة أمراً حتمياً بفضل الأدوات الحرارية الضارة والصبغات وعناصر أخرى. فإن الطريقة الوحيدة لإبعاد هذا التقصف دون اللجوء الى القص هي بالعلاج الطبيعي، فاليك افضل زيوت طبيعية لعلاج اطراف الشعر المتقصفة.

افضل زيوت طبيعية لعلاج اطراف الشعر المتقصفة

زيت جوز الهند 

تخلصي من الأطراف المتقصفة باستخدام الزيوت الطبيعية

إبدئي بأخذ ملعقة من زيت جوز الهند ودلكي فيها شعرك من الأطراف إلى منتصف الشعر ثم قومي بلف شعرك للأعلى بمنشفة أو بالبلاستيك وانتظري 30 دقيقة. بعد ذلك قومي بشطف شعرك بالماء واستخدمي الشامبو مرتين، وكرري تلك العملية مرة كل أسبوعين.

الزيوت الطبيعية ثقيلة للغاية لذا تأكدي من أن تبدئي بمساحة صغيرة وإضافة المزيد حسب الحاجة، وابقي الزيوت بعيدا عن جذور الشعر.

زيت السمك

زيوت الأوميغا 3 و6 الطبيعية الموجودة في زيت السمك ستعمل على علاج جميع مشاكل أطراف الشعر المتقصفة.

امزجي بضع كبسولات من زيت السمك مع زيت جوز الهند والخزامى في وعاء ثم سخّني المزيج على نار خفيفة لمدة خمس دقائق وقومي بصبها في وعاء كبير ، ثم اغمسي طرف شعرك واستخدمي الخليط فوق شعرك المتبقي مع تجنب جذورك. بعدها قومي بلف شعرك في منشفة أو غلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم شطفي بالماء.

افضل زيوت طبيعية لعلاج اطراف الشعر المتقصفة

العسل وزيت الزيتون 

العسل وزيت الزيتون يغذي الشعر التالف، فهو رائع لعلاج فروة الرأس الجافة ويمنح شعرك التألق واللمعان.

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل الخام وضعي الخليط على شعرك والأطراف المتقصفة، واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم شطفي واغسلي شعرك بشامبو مرطب لإزالة أي بقايا.