خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف وتطويله

نقدم لكم خلطات طبيعية للشعر حيث أن معظم النساء ترغب بالحصول على شعر صحي لامع وطويل، فغسل الشعر بالشامبو يومياً يجفف شعرك ويزيل الزيوت التي من شأنها أن تليين شعرك بشكل طبيعي.

أما لتحفيز نمو الشعر في المنزل امنحي نفسك الوقت لتدليك فروة الرأس. سيؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم إلى فروة رأسك، وتعزيز قوة جذورك، فإليك خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف وتطويله.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف وتطويله

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف

باستخدام الزيوت الساخنة

استخدمي الزيوت الساخنة لتنعيم الشعر

يعتبر زيت الزيتون أحد أشهر العلاجات المنزلية للشعر الجاف، كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الجوجوبا، زيت الذرة الغنية بفيتامين E ومضادات الأكسدة وتساعد على إصلاح الضرر في الشعر.

قومي بتسخين نصف كوب من الزيت ودلكيه بلطف على شعرك لبضع دقائق ثم غطي الشعر بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 30-45 دقيقة أو بين عشية وضحاها، بعدها اغسلي بالشامبو وشطفي شعرك جيداً، فهذا العلاج سوف يقوي ويضيف لمعانًا للشعر الجاف.

تطبيق ماسك زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على تأثير مهدئ ومرطب عند وضعه على الشعر.

يمكنك غلي أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركه للراحة في مكان بارد لبضعة أيام.

بعدها افركيه بلطف على الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع وقومي بتغطيته بمنشفة دافئة، ثم اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.

خلطات طبيعية لتطويل الشعر الجاف

التخلص من الأطراف الجافة

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف وتطويله

إذا كنت تريدين أن ينمو شعرك الجاف بشكل صحي، يجب أن تتخلصي من الأطراف الجافة التالفة للنمو الطبيعي والصحي. إذا تركت شعرك دون علاج يمكن أن تنتهي الأطراف المنقسمة في أن تتسبب في مزيد من الكسر. قد تحتاجين إلى تقليم الشعر كل ستة أسابيع إلى ستة أشهر فكلما تهتمين بشعرك بشكل أفضل يومياً، كلما زاد نمو شعرك طبيعياً.

الحد من استخدام الحرارة لتجفيف الشعر

الطريقة الأكثر وضوحاً لمساعدة شعرك على النمو بشكل أسرع هي التخلص من أدواتك الساخنة. فالكثير من الحرارة ستؤدي إلى شعر جاف وهش بسهولة، لذلك حاولي أن تدعي شعرك يجف في الطبيعة بعد الاستحمام .